الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بالصور.... إنطلاق قافلة "ستر وعافية" بمدينة الرحمانية

الأحد 05/فبراير/2023 - 07:23 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار جهود ورؤية الدولة في الجمهورية الجديدة وتنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الوطنية الخاصة بالتحالف، والتي تم وضعها لتقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر إحتياجاً على مستوى الجمهورية، من أجل تخفيف العبء عليهم، والمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى كل المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

 

 

شهدت محافظة البحيرة اليوم وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، إنطلاق قافلة ستر وعافية رقم ١٨ بقري الخزان ونظارة سماديس بمركز ومدينة الرحمانية، والتي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وذلك بمشاركة أكثر من ١٥ جمعية ومؤسسة خيرية يعملون تحت مظلة التحالف والتي تستهدف خدمة أكثر من ٤٠ ألف مستفيد.

 

حيث أكدت نائب محافظ البحيرة على الدور الكبير للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، والذى أنطلق فى مارس ٢٠٢٢، بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلي، ويضم تحت مظلته أكثر من ٣٠ جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي بالإضافة إلى ٢٧ إتحاد إقليمي تعمل فى مختلف المجالات التنموية والخدمية والصحية هذا فضلاً عن دوره التوعوي والتعليمي والعمراني.

وأشارت د. نهال بلبع، إلى أن جهود مؤسسات المجتمع المدني تعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الإجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

 

مؤكدةً أن محافظة البحيرة مستمرة فى تقديم كافة أوجه الدعم فى جميع المجالات لخدمة المواطن البحراوي وتخفيف العبء عن كاهله تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

هذا وشملت القافلة جميع الخدمات وفق إحتياجات المواطنين من قافلة طبية شاملة تحتوي على كافة التخصصات، ويتم الكشف والمتابعة وصرف العلاج بها بالمجان، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية ولحوم وشنط مدرسية وبطاطين ولعب أطفال وتنفيذ قافلة بيطرية كما تم إقامة معرض لعرض وبيع الملابس بأسعار رمزية كما شهدت القافلة إقامة كرنڤال وحفل ترفيهي للأطفال وندوات توعية وتمكين إقتصادي، وجمع بيانات الغارمات لسداد ديونهم، وتضمنت القافلة خدمات لذوي الهمم حيث سيتم توفير أطراف صناعية وكراسي متحركة لهم.