الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جسمي ملكي.. فتيات أسيوط يواجهون التحرش والعنف بوسائل ابتكارية

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:07 م
فتيات أسيوط يواجهون
فتيات أسيوط يواجهون التحرش

‏‏شهدت محافظة أسيوط، انطلاق فعاليات معسكرين منفصلين لأبطال وبطلات ‏التغيير لمدة أربعة أيام في الفترة من 28 نوفمبر حتى 1 ديسمبر الجاري، والذي ‏يهدف التغيير تجاه قضايا التحرش والعنف القائم ‏على النوع الاجتماعي باستخدام وسائل ابتكارية جديدة عن طريق العديد من ‏الورش التعليمية المختلفة.


جاء ذلك ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وفي إطار ‏تنفيذ أنشطة مشروع الفتيات تقود مدن آمنة والذي تنفذه وتموله هيئة بلان ‏انترناشونال ايجيبت وحدة برامج أسيوط بالشراكة مع جمعيتي كاريتاس مكتب ‏أسيوط وسيدات الأعمال في الفترة من 2018 حتى 2023‏.


ويهدف المشروع إلى زيادة مستوى سلامة الفتيات وإمكانية تواجدهم ووصولهن ‏إلى الأماكن العامة بشكل آمن ورفع معدل المشاركة الفعالة والهادفة لهن في التنمية ‏الحضرية وزيادة إمكانية تنقل الفتيات بشكل مستقل وآمن في المدن وخلق مساحات ‏آمنه تحقق لهن المساواة بين الجنسين وتوفر لهن مساحات للتعبير عن آرائهم ‏وتمنح لهن دورا في صناعة القرار بمجتمعاتهن.


 ويستهدف المشروع شباب من الجنسين في الفئة العمرية من 13 إلى 24 سنة والذي ‏ينفذ داخل مركز القوصية وزرابي القوصية ابو تيج و الأربعين بمحافظة أسيوط.

 

وتضمنت الفعاليات تنفيذ ورشة في فنون الويندو لتعليم الفتيات الدفاع عن ‏النفس،  وورشة الجرانيوليت "الرمل الملون"، و      ورشة الديكوباج " وهو فن ‏استخدام القصاصات الورقية أو الصور على الأسطح المختلفة مثل البلاستيك أو ‏الخشب أو الزجاج لإعادة استخدام الأشياء القديمة بمظهر جديد و جذاب،  وورشة ‏الأورجامي هو "فن طي الورق"، وورشة تعليم كتابة السيناريو،  وورشة تعليم ‏التطريز.