الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل الصحة بالبحيرة يتفقد المركز الطبي ومستشفى الدكتور حمدى الطباخ

الأحد 05/فبراير/2023 - 02:17 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

قام الدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بمحافظة البحيرة،  بجولة تفقدية لبعض المنشآت الصحية بأبو حمص، ويأتي ذلك بتوجيهات الدكتور  هانى جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بأهمية المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المنشآت الصحية ، للتأكد من انتظام سير العمل ، والاطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن

وقام  الجزار بالمرور على المركز الطبي للاطمئنان على تواجد الفريق الطبي والتمريض على رأس العمل ،  والاطمئنان على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، وقام كذلك بمتابعة سير العمل ، ومدى الانضباط الإداري ، والتأكد من وجود فرق العمل فى أماكن تواجدها ، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال والطعوم .

ثم  قام بعد ذلك بتفقد مستشفى الدكتور حمدى الطباخ بأبوحمص ، لمتابعة سير العمل بها ، والاطمئنان على تواجد الفريق الطبي على رأس العمل .

وتفقد أقسام المستشفى المختلفة ، وبدأها بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ ، حيث تواجد الأطباء لمناظرة الحالات كل فى تخصصه ، كما قام بمتابعة العمل بالعناية المركزة ، وراجع بنفسه مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية .

كما قام بالمرور على العيادات المسائية، من باطنة وأطفال عظام وأسنان وعلاج طبيعي ، وأثنى على انتظام العمل بهم .

وايضا  بالمرور على قسم الكلى وتواصل مع المرضى ولم يجد أى شكوى مقدمه منهم .

وأثناء مروره وتفقده النظافة بالمستشفى أثنى الجزار على عاملة نظافة بمركز الكلى لالتزامها بالواقيات الشخصية ، وتفانيها في العمل ،  وتم تكريمه امام الجميع .

وأوصى بالعمل على راحة مرضى الكلى وتسخير كافة الإمكانيات لخدمتهم .

ثم تفقد العمل ببنك الدم بالمستشفى واطمأن على توافر كافة فصائل الدم والأرصدة بكميات كافية .

وأثناء مروره على المستشفى تواجد ا.د أحمد البحيري أستاذ جراحة العظام والمفاصل بجامعة المنوفية بالعمليات لعمل حالتين لإصلاح وتر العضلة المدورة للكتف ضمن مبادرة  رئيس الجمهورية لقوائم الانتظار ، مع تواجد أ.د محمد القصاص أستاذ التخدير بجامعة الأزهر .

وفى نهاية جولته التفقدية للمستشفى شدد الجزار على كافة العاملين بالمستشفى بضرورة العمل بجد وإخلاص .

وأشاد بجودة العمل وأثنى على تواجد مدير المستشفى فى هذا الوقت المتأخر ، كذلك تواجد الأطباء والتمريض ، وأشاد بالنظافة العامة للمستشفى ، وحث الجميع على بذل المزيد من الجهد فى العمل ، وشجعهم على الاستمرارية فى التميز فى تقديم الخدمة .

جاء ذلك فى  حضور الدكتور محمد مبارك مدير المستشفى .