الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل الصحة بالبحيرة يترأس فريقًا للمرور على مستشفى كفر الدوار العام

الأحد 05/فبراير/2023 - 11:22 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

فاجىء الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة والسكان بالبحيرة العاملين بمستشفى كفر الدوار العام ، وشاهد العديد من المخالفات وقام على الفور بإحالة  المقصرين للتحقيق بديوان المديرية .


وعلى الفور كلف وكيل مديرية الصحة بالبحيرة ، مدير المستشفى بإعادة تشكيل الفريق الإداري بالمستشفى، وتكليف مدير ادارة التدريب بالمديرية بتكثيف الدورات التدريبية على أعمال الطوارئ.


وكذلك تكليف مدير ادارة التمريض بالمديرية بالإهتمام بالرعاية التمريضية والإشراف على توزيع المهام على رأس العمل ، وتكثيف اعداد التمريض بالإستقبال والطوارئ .

 

كان  الدكتور  خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أصدر  توجيهات  الى الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بمتابعة سير العمل ومدى الإنضباط الإدارى وجودة الخدمة الطبية المقدمة بكافة المنشآت الصحية.

 

وترأس  الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، فريقا للمرور المفاجئ  على مستشفى كفر الدوار العام .
ورافقه الدكتور  أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية ، وفريقا من الطب العلاجى والتطوير والدعم الفني والرقابة الداخلية والتفتيش الصيدلى والتفتيش المالى والادارى على رأسهم الدكتور محمد صبري مدير العنايات المركزة .

 

وقد قام والفريق المرافق بتفقد معظم أقسام المستشفى ، حيث قام بالمرور على قسم الإستقبال والطوارئ ، وتم مراجعة جميع أعمال الإستقبال والتأكد من صحة التسجيل بالسجلات الطبية ، من حيث دخول الحالات وطرق التعامل معها ، وتلاحظ عدة ملاحظات تم على أثرها احالة بعض المقصرين للتحقيق بالمديرية .



وقام بعمل أستبيان للحالات  والأهالى المتواجدين بالإستقبال واستمع لكل مريض موجود بالإستقبال على حدة ، سواء المتواجدين فى الملاحظة أو غرفة طوارئ الجراحة ، لبيان مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة ، وعلى مجانية الخدمة ، واطمأن على تلقيهم جميعا الخدمة بشكل جيد .

 

كما راجع الحالات الموجودة فى غرفة الطوارئ ( ١٣٧  ) ، وأكد على سرعة التنسيق مع غرفة الطوارئ بالمديرية لنقل الحالات الموجودة فى الإستقبال ، وساعد سيادته فى نقل حالة تحتاج إلى عناية مركزة بجهاز تنفس صناعي ونقلها إلى مستشفى الصدر ، بالتنسيق مع ادارة الطوارئ بالمديرية .

 

ثم تفقُد والفريق المرافق قسم الكلى ووجه بسرعة الإنتهاء من تطوير واعادة هيكلة وحدة الغسيل الكلوى القديم بأقصى موعد الخميس القادم ، وتفقد كذلك العيادات المسائية وأوصى بتواجد الأخصائيين بها .
كما تفقد العنايات والحضانات والعمليات ، والمعمل ، ووجه سيادته بتفعيل غرفة طوارئ النساء .
ثم تفقد ثلاجة حفظ الموتى ، واطلع على السجلات المخصصة بإستلام وتسليم الجثث بشكل جيد .

وقام بالتنبيه على  الدكتور مدير المستشفى بإعادة هيكلة الفريق الإداري بالمستشفى ، ومراجعة أعمال النوباتجيات ، وخاصة عدم وجود نائب ادارى بالنوباتجية .

 


حيث قام عمر غانم مدير التفتيش المالي والإداري بالمديرية بمتابعة الإنضباط الإداري وتلاحظ أن هناك عدد من المنصرفين من العمل بدون اذن وعدد من المتغيبين وتم تحويلهم للتحقيق بالمديرية .

 

كما قام الدكتور أحمد الجميل بالتأكيد على فريق العمل بالمستشفى بضرورة الإهتمام بالمرضى  ، والحرص على تقديم كافة الخدمات بشكل لائق وجيد ، وعدم تحمل المرضى لأي تكلفة خارجية ، والعمل على راحة المرضى وتسخير كافة جهود الفريق الطبي والفريق المعاون من أجل خدمة المرضى .

 

جاء المرور فى تواجد الدكتور أحمد خضر وكيل المستشفى ، والفريق الطبي والإداري المعاون بالمستشفى.