الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال والوداد.. مواجهة عربية عاشرة في مونديال الأندية

السبت 04/فبراير/2023 - 12:16 م
جانب من مباراة الهلال
جانب من مباراة الهلال والاهلي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الهلال السعودي والوداد البيضاوي المغربي، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

الهلال والوداد.. مواجهة عربية عاشرة في مونديال الأندية

 

وتستضيف المغرب بطولة كأس العالم للأندية 2023 خلال الفترة من 1 فبراير حتى 11 من ذات الشهر بمشاركة 7 أندية من جميع قارات العالم.

 

تاريخ مواجهات العرب في مونديال الأندية

 

التقى العرب في مونديال الأندية في 9 مباريات من قبل، وكانت البداية عام 2000 وجمعت بين النصر السعودي والرجاء المغربي، وتجددت اللقاءت العربية في 2005 والتي التقى الاتحاد السعودي والأهلي المصري ضمن منافسات الدور الأول.

 

لتغيب المواجهات العربية حتى 2011 ليلتقي السد القطري والترجي التونسي، وفي 2018 جمع المونديال بين العين الإماراتي والترجي التونسي وفي 2019 شهد هذا العام 3 فرق عربية ومباراتين عربيتين الأولى بين الهلال السعودي والترجي والثانية بين الترجي والسد القطري.


والتقى الأهلي المصري ما الدحيل القطري خلال النسخة الماضية المؤجلة من 2020 إلى 2021 بسبب جائحة كورونا، وفي النسخة الماضية تواجه الهلال مع الجزيرة الإماراتي.

 

موعد مباراة الوداد والهلال في كأس العالم للأندية

 

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي يجمع بين الفريقين اليوم السبت، على ملعب الأمير مولاي عبدالله، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة والثالثة والنصف بتوقيت المغرب والخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

 

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والوداد

 

ستذاع المباراة التي تجمع بين بطل السعودية والمغرب، غدًا السبت عبر قنوات المغربية الرياضية وشاشة SSC السعودية.


وأستهل فريق الأهلي مباريات كأس العالم الأربعاء الماضي، ونجح في تحقيق فوزاً هاماً على نظيره فريق أوكلاند سيتي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية.


 
وحقق الأحمر الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، افتتح التهديف حسين الشحات وذلك في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، بينما تمكن محمد شريف من إحراز الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 56 قبل أن يضع تاو هدف الآمان في الدقيقة 86، وليتأهل بذلك الأحمر إلى الدور ربع نهائي كأس العالم للأندية.