الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ضربتين في الراس توجع".. "مصر تايمز" يستعرض أسبوع تحطم أحلام الزمالك

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 02:07 م
الزمالك
الزمالك

يعيش الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أيام صعبة للغاية، وذلك بعدما تذوق طعم الخسارة المرة للبطولتين من أهم البطولات التي كان ينافس عليها في الموسم الجاري، حيث خفق أمام الأهلي في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 2-1 يوم الجمعة الماضية في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ثم الخروج من كأس مصر في نصف نهائي البطولة أمس الثلاثاء بنتيجة 3-1 أمام طلائع الجيش.

ويتعرض الزمالك إلى ضغط كبير وصدمات خلال الفترة الماضية، حيث خرج من بطولتين في نفس الأسبوع، وحل مجلس إدارة النادي بسبب المخالفات التي تتواجد بالنادي.

جبال من صدمات والهموم حملها لاعبي نادي الزمالك وجماهيره، حيث بكى جماهير القلعة البيضاء دموعًا من الكسرة والحزن، حيث يعيشون في "الأسبوع الأسود" الذي حمل كثيرًا من النتائج السلبية.

وعم الهدوء والصمت القلعة البيضاء سواء داخل النادي من قبل الأعضاء والمسئولين واللاعبين، بالإضافة إلى جماهير النادي التي كانت لا تتوقع كل هذه الهزائم المتتالية، وخاصة عقب فوز الزمالك في بداية الموسم لبطولتين مهمتين وهم السوبر المصري والإفريقي.

ويعرض لكم موقع "مصر تايمز" السيناريوهات التي يشهدها الزمالك خلال الفترة الحالية :

1-خسارة دوري أبطال إفريقيا 

خفق الفريق الكروي الأول لنادي الزمالك في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة الماضية والتي انتهت بنتيجة 2-1، حيث سجل الهدف الأول عمرو السولية في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، ليرد الأبيض بهدف التعادل عن طريق شيكابالا، ليعطي المارد الأحمر قبلة الحياة لجماهيره وتحطيم أحلام الفارس الأبيض بهدف في الدقية 86 من عمر المباراة بهدف محمد مجدي أفشة.


2-حل مجلس إدارة نادي الزمالك 

وفي صباح يوم الأحد الماضي، أصدر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قرارًا بوقف مجالس إدارات أندية الزمالك، ودمياط الرياضى والشرقية الرياضى والقاهرة الرياضى بصفة مؤقتة وإحالة المخالفات الخاصة بهم إلى النيابة العامة وتكليف مديريات الشباب والرياضة كل فيما يخصه بتشكيل لجان مؤقتة لإدارتها لحين انتهاء تحقيقات النيابة .

وشكلت وزارة الشباب والرياضة لجنة تكون مهمتها إدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك للألعاب الرياضية وذلك في ضوء قانون الرياضة المصري ولائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وتشكيل اللجنة المؤقتة المعنية لإدارة النادي بعضوية كلاً من القاضي أحمد بكرى محمد حميدة رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة رئيسًا للجنة، القاضي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الإسئناف بمحكمة استئناف القاهرة، المحامي العام الأول محمد سيد عطية على أحمد  المحامى العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض. 


3-الخروج من كأس مصر

وكأن الزمالك في غيبوبة بعد خسارة دوري أبطال إفريقيا، أمام غريمه التقليدي الأهلي، تعرض لخسارة مرة، وكأنه سكرة من سكرات الموت التي أصبته، أمام نظيره طلائع الجيش أمس الثلاثاء في نصف نهائي كأس مصر حيث خرج الأبيض من البطولة التي عيد هو بطل النسخة الماضية بعدما انتهت المباراة بنتيجة 3-1.


4-مصير باتشيكو على كف عفريت 

تولى باتشيكو القيادة الفنية لنادي الزمالك خلفًا لباتريس كارتيرون الذي نجح في الحصول على بطولتين قبل فسخ عقده مع النادي وهم السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي والسوبر المصري على حساب الأهلي، حيث لم يفعل البرتغالي أي فارق مع النادي، بل بالعكس ظهر وكأنه تائه وذلك في أهم بطولتين يخضوهما الفريق، ليتلقى هزيمتين ساحقتين في نفس الأسبوع، والتي من المنتظر أن تطيح به خارج أروقة النادي.


5-تفكك اللاعبين

يعيش اللاعبين صدمة والشعور بالحسارة واليأس والاكتئاب الذي عم عليهم وظهر ذلك خلال مرانهم قبل مواجهة طلائع الجيش، حيث يرغب مهاجم الفريق مصطفى محمد في تحقيق حلم الاحتراف والتي يخشى ألا يتحقق خاصة بعد كل هذه الخسائر، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يرحل الثنائي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي، حيق يرغب الثنائي في زيادة عقودهم في الموسم الجديد والذي من الصعب أن يتم الموافقة عليها خاصة في الظروف الحالية التي يمر بها النادي، كما أنه من الممكن أن يتم الاستغناء عن بعض اللاعبين في الفترة الحالية.


6-"ضربتين في الراس توجع" اهتزاز الثقة واختفاء النشوة

تعرض اللاعبين والجماهير إلى اهتزاز الثفة التي كانت تملائهم قبل مباراة النهائي دوري الأبطال واختفائ النشوة التي كانت تسود النادي، وخاصة بعد الفوز على الرجاء المغربي في نصف نهائي البطولة فوز ساحق بنتيجة 4-1 في مبارتين الذهاب والعودة والتي جعلت الثفة تنتشر في وجدانهم قبل المباراة، ولكن التوفيق لم يكن من نصيبهم، كما أن الأمل كان في الحصول على لقب بطل كأس مصر ولكن..! "ضربتين في الراس توجع".


7-ضغوطات الجماهير

يتعرض مجلس إدارة النادي الجديد بقيادة المستشار أحمد البكري إلى ضغوطات كبيرة من الجماهير، حيث يناشدوه بضرورة بناء الفريق مجددًا والسرعة للقيام والعودة على منافسة البطولات، حتى يتم مصالحتهم بشكل أو بأخر، حيث وعدهم البكري بأنه " يبحث دائما عن أناس يحبون الفوز، وإذا لم يعثر على أي منهم فأنه يبحث عن أناس يكرهون الهزيمة".

ويجب على لاعبي نادي الزمالك العودة سريعًا وترك كل هذا اليأس والصعوبات التي مروا بها، فالأشياء التي تذهب لا تعود، والنظر إلى الغد هو سر النجاح، حيث يجب ألا يعيدوا حساب الأمس، فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرّة أخرى، ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى، فانظر إلى تلك الأوراق التي تغطّي وجه السماء ودعك ممّا سقط على الأرض فقد صار جزءاً منها.