الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كشف حساب الوداد المغربي في كأس العالم للأندية قبل مواجهة الهلال

الجمعة 03/فبراير/2023 - 02:07 م
مصر تايمز

يعد الوداد الرياضي المغربي، من أهم الأندية الموجودة في قارة أفريقيا، ويشارك في كأس العالم للأندية بصفته بطًلا للقارة السمراء، بعدما حقق الفوز على حساب النادي الأهلي المصري.


وسيشارك الوداد هذا العام في كأس العالم للأندية 2023، بحضور جماهيري غير مسبوق من قبل، بعد استضافة المغرب البطولة من 1 فبراير حتى 11 من ذات الشهر.

 

أرقام الوداد المغربي في كأس العالم للأندية

 

على الرغم من التاريخ الكبير للفريق المغربي، إلا أنه لم يشارك في كأس العالم للأندية سوى مرة واحدة فقط، وتعد هذه المشاركة 2023 الثانية عبر تاريخه.

وجاءت المشاركة الوحيدة في 2017 بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، وكانت أمام باتوشكا المكسيكي، وتلقى الهزيمة بهدف دون رد ليحتل المركز السادس.

 

موعد مباراة الوداد والهلال في كأس العالم للأندية

 

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي يجمع بين الفريقين غدًا السبت، على ملعب الأمير مولاي عبدالله، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة والثالثة والنصف بتوقيت المغرب والخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

 

وأستهل فريق الأهلي مباريات كأس العالم الأربعاء الماضي، ونجح في تحقيق فوزاً هاماً على نظيره فريق أوكلاند سيتي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية.


 
وحقق الأحمر الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، افتتح التهديف حسين الشحات وذلك في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، بينما تمكن محمد شريف من إحراز الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 56 قبل أن يضع تاو هدف الآمان في الدقيقة 86، وليتأهل بذلك الأحمر إلى الدور ربع نهائي كأس العالم للأندية.