الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الجامعة الأمريكية: لا زيادة في المصروفات الدراسية وتخصيص ميزانية لمساعدة غير القادرين (خاص)

الخميس 02/فبراير/2023 - 10:12 م
الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

قالت رحاب سعد، المتحدث باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة لم تصدر قرارا بزيادة المصروفات الدراسية للطلاب هذا العام فهي مثل العام الماضي، ولكن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه هو الذي سبب تلك الأزمة في مصروفات الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

وأشارت سعد، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن المصروفات الدراسية داخل الجامعة تحسب بالدولار وليس المصري ومع التعويم الاخير الجنيه أدي الي زيادة المصروفات الدراسية وتدخلت الجامعة عقب زيادة أسعار الدولار بدفع الفرق بين الاسعار للطلاب. 

 

وأضافت المتحدث باسم الجامعة الأمريكية، إن الجامعة ستعطي تخفيض 10% علي المصروفات للطلاب اللذين يدفعون قبل 9 فبراير الجاري وأيضا لدنيا المساعدات المالية والمنح الدراسية التي توفرها الجامعة للطلاب.

 

واوضحت رحاب سعد، أن الجامعة لديها 3000 طالب ويمثلون 40% من الطلاب لا يدفعون المصروفات الدراسية كاملة ويكون ذلك من خلال المنح الدراسية والمساعدات المالية بالإضافة إلى 39 مليون دولار هي الميزانية المخصصة للمنح الدراسية وعقب ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه قامت الجامعة بزيادة تلك الميزانية الي 45 مليون دولار. 

 

وأكدت المتحدث باسم الجامعة الأمريكية، إن الجامعة لم تسمح نهائيا بترك طالب للدراسة بسبب عدم قدرته على دفع المصروفات الدراسية ولكن الجامعة تتدخل علي الفور حتي يستطيع الطالب استكمال دراسته دون صعوبات.

 

وفي وقت سابق تدوال فيديو عبر تطبيق تيك توك، ظهر خلاله عدد من طلاب الجامعة الأمريكية ينظمون وقفة احتجاجية؛ وذلك اعتراضًا على زيادة المصروفات الدراسية، وظهر الطلاب رافعين لافتات تحمل عبارات اعتراضية على زيادة المصروفات الدراسية.