الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن سياتل الأمريكي منافس الأهلي في مونديال الأندية

الخميس 02/فبراير/2023 - 02:11 م
سياتل
سياتل

يستعد الفريق الكروي الأول بالندي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، ان يلتقي بنظيرة فريق سياتل الإمريكي، يوم السبت القادم الموافق 4 من فبراير، وتنطلق المباراة في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، في الدور ربع نهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

 

كل ما تريد معرفته عن سياتل الأمريكي منافس الأهلي في مونديال الأندية

 

وتأهل النادي الأهلي الي ربع النهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن حقق فوزاً مستحقاً علي فريق أوكلاند سيتي النيوزلاندي، بنتيجة 3-0، عن طريق نجوم الأهلي "حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو"، ويستعرض مصر تايمز معلومات عن سياتل الأمريكي، قبل اللقاء المرتقب أمام المارد الأحمر.

 

 

من هو فريق سياتل الأمريكي منافس الأهلي القادم في مونديال الأندية؟

 

تأسس فريق سياتل الأمريكي عام 1974 حتى عام 1983 وأعيد تأسيسه عام 2007، ويتخذ مدينة سياتل الأمريكية مقر له، وملعبه يسمى سينشري لينك فيلد.

 

فاز بكأس MLS في موسمه الأول وترشح للمرحلة الثانية من الدوري الكبير لكرة القدم، ويقوده المدرب الأمريكي بريان شميتزر فريق سياتل، وهو من أبناء النادي، حيث بدأ مسيرته مع الفريق الأنجليزي كلاعب ثم مدرب مساعد حتي  أصبح المدير الفني للفريق.

 

 يضم سياتل الأمريكي  بين صفوفه الأوروجواياني نيكولاس لوديرو قائد الفريق ونجم أياكس وبوكا جونيوز وكورينثيانز البرازيلي السابق، بجانب الحارس السويسري ستيفان فري والمهاجم الكولومبي فريدي مونتيرو ومواطنه يمار جوميز والجناح البرازيلي جواو باولو، ومن نجوم الفريق البارزه الثنائي فريدريك ليونبيرج وكايسي كيلر.

وفاز فريق سياتل الأمريكي بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بعد أن تقدم علي بوماس أونام المكسيكي بنتيجة 3-0 في إياب الدور النهائي،وهو أول فريق من الدوري الأمريكي يتوج بلقبها في نسختها الجديدة التي بدأت عام 2008.

 

وتبلغ القيمة التسويقية للفريق49.03 مليون يورو.، ويضم في صفوفه 7 لاعبين دوليين، ونسبة 46.4% من قوام الفريق من غير المحليين.

 

واحتل الفريق المركز 11 في ترتيب الدوري الأمريكي للمحترفين في آخر نسخة.

 

 

ومن يتأهل من بين الأهلي و سياتل الأنجليزي، في لقاء ربع النهائي، يستعد لمواجه الفريق الملكي، ريال مدريد الإسباني، في منافسات نص النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة بالمغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير. 

سياتل