الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف تفاصيل جديدة فى قضية كهربا

الخميس 02/فبراير/2023 - 11:15 ص
كهربا
كهربا

كشف  الأعلامي أحمد شوبير عن موقف محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من المشاركة مع الفريق في المباراة القادمة أمام فريق سياتل الإمريكي يوم السبت القادم، ضمن منافسات الدور ربع النهائية من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة فى المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

 

شوبير يكشف تفاصيل جديدة فى قضية كهربا

 

وعلق الأعلامي أحمد شوبير في تصريحات إذاعية عبر برنامج "مع شوبير" قائلاً: "هناك أحتمال كبير في تجديد عقوبة كهربا بالإيقاف مره أخري، وقال مسؤولي النادي الأهلي أنه سيتم الإستقناف علي الحكم فوراً، والإستقناف يوقف تنفيذ الحكم الي شهر سبتمبر لحين النظر فيه"

 

وأضاف : "الجهة القانونية الخاصة بالاعب، عرضت علي لجنة الأنضباط أن الاعب يجب أن يتواجد في الملاعب، حتي يتقاضي راتبه ويدفع الغرامة، وانه مستعد للدفع عن طريق الأقساط".

 

وأختتم حديثه قائلاً :"أن كعب الاعب محمود كهربا عالي، وقدم تمريره رائعة لبرسي تاو في مباراة أمس أمام أوكلاند سيتي، سجل من خلالها الهدف الثالث للفريق الأحمر".

 

وتعقد اليوم الخميس 2 فبراير 2023 جلسة استماع أمام لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، ونادي الزمالك ، بعد أن أنهى اللاعب من جانب واحد عقده مع النادي الأبيض.

 

الفيفا يحسم اليوم مشاركة كهربا مع الأهلي أمام سياتل في مونديال الأندية
 

وتعقد جلسة الاستماع في سويسرا أمام لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي ، ويحضرها المحامي التونسي علي عباس الذي ينتمي إلى محمود كهربا لاعب الأهلي الذي يتواجد مع فريقه للمشاركة في النادي. كأس العالم.

 

وتصدر اللجنة التأديبية قرارها بعد سماع محامي محمود كهربا ، ويعتمد هذا القرار على الأسباب التي سيحضرها محامي اللاعب خلال الجلسة، حيث ينتظر أن تحسم جلسة اليوم مشاركة "كهربا" مع النادي الأهلي في مباراة سياتل الأمريكي المحدد لها السبت المقبل ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.

 

وفي وقت سابق، كشف الإعلامي محمد شبانة عن موقف محمود عبدالمنعم كهربا من المشاركة مع الأهلي، وتفاصيل الجلسة القادمة، بلجنة الأنضباط بالأتحاد المصري لكرة القدم، واستعدادات الأهلي للقضية .

 

شبانة يكشف خطة كهربا للهروب من الإيقاف قبل جلسة فيفا الحاسمة
 

وعلق شبانة في تصرييحاته الإذاعية قائلاً: "يوم 2 فبراير كهربا يستعد لجلسة في لجنة الأنضباط بالأتحاد الدولي لكرة القدم ، وكل فصيل مسميها بأسم ، الزمالك مسميها جلسة للحكم علي كهربا وعقابة عقاب جديد، والأهلي يسميها جلسة إستماع، الزمالك يقول انه هياخد حكم جديد ، الأهلي يقول ان الخطاب الاول من الفيفا يوم 26 ديسمبر نص علي انه سوف يتم البت في شكوي المدعي "الزمالك" بعد مرور ثلاث فترات انتقالية، وكهربا اتوقف في شهر يوليو، فات فترة انتقالات الصيفية الأولي ، وفترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري هي الثانية ، والثالثة في اغسطس القادم".

 

وأضاف: "كهربا  قدم مستندات تدل علي انها غرامة تضامنية مع النادي البرتغالي، وسيقوم بدفع نصف المبلغ وفقاً لقرار المحكمة الرياضية، بالأضافة انه علق علي انه يواجه أزمة عدم اللعب ، ومحتاج يلعب عشان يبقي عنده دخل حتي يقدرعلي دفع الغرامة ، وتابع ان الدولر ارتفع وتضاعف سعره وبالتالي الغرامة تزداد وهو مازال في مصر يتقاضي بالعملة المصرية ، وهو يحتاج لوقت لكي يعوض كل ذلك ويطلب بالتقسيط".