السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مروان عطية: مواجهة أوكلاند سيتي كانت صعبة للغاية

الخميس 02/فبراير/2023 - 01:42 ص
مروان عطية
مروان عطية

أكد مروان عطية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مواجهة أوكلاند سيتي كانت صعبة للغاية، ولكن لاعبي الأهلي كانوا على قدر المسئولية ونجحوا في تحقيق فوز كبير ومستحق بثلاثية نظيفة.

 

وقال مروان في تصريحات عقب المباراة: "نهدي هذا الفوز للجماهير التي تقف خلفنا دائمًا، المباراة كانت صعبة ولكننا استطعنا أن نتخطاها ونتأهل للدور المقبل. سياتل ساوندرز الأمريكي سيكون صعبًا جدًّا والمباراة لن تكون سهلة".


وتابع: "نسعى بقوة لتقديم مستويات مشرفة للأهلي في كأس العالم للأندية. لم نأت إلى المغرب، لكي نكتفي بالتمثيل المشرف ولكن طموحنا أن نلعب المباراة النهائية وأن نفوز باللقب، البداية كانت من مباراة أوكلاند وسنفكر من الغد في المباراة المقبلة"

 

واختتم مروان حديثه قائلاً : "أنه يشعر بفخر كبير للغاية لمشاركته مع الأهلي في كأس العالم للأندية، مؤكدًا أنه بمثابة حلم كبير تحقق له ويأمل في أن يواصل الإنجازات مع الفريق".

 


وحقق الأهلي فوزاً مستحقا أمام أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية.

 

وسجل أهداف الأهلي، حسين الشحات من تسديدة قوية بالدقيقة (47)، ونجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة (56)، وتمكن بيرسي تاو من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة (86) بأسيست رائع من محمود كهربا.

 

وحصد محمد شريف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جائزة رجل مباراة أوكلاند سيتي في الجولة الأولى من منافسات كأس العالم للأندية.

 

الأهلي ضد  أوكلاند سيتي
 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: علي معلول، عبدالمنعم، متولي، محمد هاني. 
خط الوسط: ديانج، حمدي فتحي، السولية، عبد القادر، الشحات.
خط الهجوم: محمد شريف.

 

بينما جاء تشكيل أوكلاند سيتي كالتالي:


حراسة المرمى: كونور تريسي.

خط الدفاع: ريجونت موراتي، أدام ميتشل، نيكو بوكسال، ناثان لوبو.

خط الوسط: كاميرون هاويسون، جيرارد جاريجا، ديلان مانيكوم.


خط الهجوم: ريان دي فريز، إيميليانو تادي، مايكل دن هايير.

 

ويواجه الأهلي فريق سياتل ساوندرز يوم 4 فبراير- الساعة 7.30 مساء بتوقيت القاهرة، فى ربع نهائى البطولة، وحال فوز الأهلى على بطل أمريكا سيلتقى مع ريال مدريد الإسبانى فى نصف نهائى البطولة 8 فبراير الجارى.
 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استضافة دولة المغرب للبطولة للنسخة الحالية، وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والثامنة بشكل عام.