الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شريف: نسعى للوصول لأبعد نقطة في كأس العالم

الخميس 02/فبراير/2023 - 01:49 ص
محمد شريف
محمد شريف

عبر محمد شريف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بتحقيق الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم بالمغرب في افتتاح كأس العالم للأندية، والتأهل لربع النهائي لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي.

 

 وقال محمد شريف في تصريحاته عقب المباراة : "إن الفريق استعد بقوة للمباراة وإن جميع اللاعبين بذلوا مجهودًا كبيرًا ويستحقون الفوز بهذه النتيجة".

 

وأضاف : "كنا في قمة تركيزنا وسعينا بقوة لإدراك الفوز ونجحنا في تحقيق ما نريد".

 

وعن تسجيله الهدف الثاني في المباراة وفوزه بلقب أفضل لاعب قال شريف: "لا يهم أن أسجل أهدافًا ولكن الأهم بالطبع هو تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي". 

 

وأشاد شريف بالجماهير المغربية التي ساندت الأهلي في المدرجات، مؤكدًا أنهم يحبون الأهلي كثيرًا وتمنى أن تظل هذه العلاقات الطيبة دائمًا.

 

واختتم شريف حديثه قائلاً : "أن الأهلي يسعى لتحقيق مركز مميز في النسخة الحالية لكأس العالم للأندية، وأن يصل الفريق لأبعد نقطة، ويحقق مركزًا أفضل من المركز الثالث الذي تحقق في المشاركتين الأخيرتين".

 

وقال كولر في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة للموقع الرسمي فيفا، نجحنا في تحقيق هدف الفريق بتخطي الدور التمهيدي، والانتصار على حساب نادي أوكلاند، لدينا تطلعات كبيرة في المسابقة خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف، يجب أن يلعب الأهلي بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي، من أجل العبور للدور القادم، وتحقيق هدف الفريق هذا الموسم في مسابقة كأس العالم للأندية.


 

الأهلي ضد سياتل ساوندرز الأمريكي فى ربع نهائي كأس العالم للأندية السبت

 

وحقق النادي الأهلي الانتصار على حساب نادي أوكلاند سيتي بتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، فى اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ستاد بن بطوطة، وسجل ثلاثية الأهلي فى المباراة، حسين الشحات، وضاعف محمد شريف النتيجة بالهدف الثاني، وسجل بيرسي تاو الهدف الثالث للنادي الأهلي.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: علي معلول، عبدالمنعم، متولي، محمد هاني. 
خط الوسط: ديانج، حمدي فتحي، السولية، عبد القادر، الشحات.
خط الهجوم: محمد شريف.

 

بينما جاء تشكيل أوكلاند سيتي كالتالي:


حراسة المرمى: كونور تريسي.

خط الدفاع: ريجونت موراتي، أدام ميتشل، نيكو بوكسال، ناثان لوبو.

خط الوسط: كاميرون هاويسون، جيرارد جاريجا، ديلان مانيكوم.

خط الهجوم: ريان دي فريز، إيميليانو تادي، مايكل دن هايير.

 

ويواجه الأهلي فريق سياتل ساوندرز يوم 4 فبراير- الساعة 7.30 مساء بتوقيت القاهرة، فى ربع نهائى البطولة، وحال فوز الأهلى على بطل أمريكا سيلتقى مع ريال مدريد الإسبانى فى نصف نهائى البطولة 8 فبراير الجارى.