الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

غرفة التطوير العقاري: ارتفاع أسعار العقارات 30% بسبب مواد البناء

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 06:56 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس باسل شعيرة، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، تفاصيل اجتماعهم، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي من أجل دعم القطاع العقاري.

 

وقال شعيرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج صالة التحرير عبر قناة صدى البلد، إن شركات التطوير العقاري ملتزمة بالعقود المُبرمة مع العملاء؛ إلا أن الزيادة الكبيرة في مدخلات الصناعة أثرت على هذا القطاع بشكل لافت.

 

 لم يتم رفع أي أسعار في العقارات على المواطنين الذين حجزوا وحدات

 

وأضاف باسل شعيرة، مساء اليوم الأربعاء، أنه لم يتم رفع أي أسعار في العقارات على المواطنين الذين حجزوا وحدات من خلال شركات التطوير العقاري، وبيع المشروع على مراحل ساهم في تعويض التكلفة المرتفعة للبناء؛ وذلك بقصد عمل توازن سعري في المشروعات.

 

وأوضح شعيرة، أن الهدف من هذه الخطوات هو الحفاظ على قطاع التطوير العقاري، مشيرًا إلى أن الغرفة تعمل على وضع جميع الاقتراحات من أجل التعامل مع أزمة الأسعار لتحقيق توازن بين المطور وتوجه الدولة والعميل، وكان هناك اقتراحات تم طرحها أمام مجلس الوزراء؛ للمساهمة في الحفاظ على معادلة القطاع العقاري.

 

ولفت عضو غرفة التطوير العقاري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج صالة التحرير عبر قناة صدى البلد، إلى أن أسعار العقارات ستشهد ارتفاعات من 20 إلى 30% ترتفع تدريجيًا حتى اتزان الأسواق؛ وهي لا تكفي الزيادات الكبيرة التي شهدتها مواد البناء.