الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أهالى منشية النور ببنها يستغيثون بمحافظ القليوبية.. التصدعات والشروخ تهدد حياتنا بسبب كمبوند سكنى

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 04:37 م
مصر تايمز

ناشد العشرات من أهالى شارع عبد العزيز عبد الكريم بجوار معصرة القرش مدخل بنها القبلى بمنشية النور ببنها بتدخل عاجل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمحاسب محمد عبد الحميد مرعى رئيس مدينة ومركز بنها بعد تصدع قرابة 12منزل مبنية بنظام الحوائط الحاملة على 4 ادوار لكل منزل وتخوفهم  من انهيار منازلهم بسبب أعمال بناء كمبوند سكنى خلف منازلهم مما تسبب في تصدعات ببعض المبانى وتهديد سلامة قرابة 50 أسرة .

 

أهالى منشية النور ببنها يستغيثون بمحافظ القليوبية.. التصدعات والشروخ تهدد حياتنا بسبب كمبوند سكنى


وطالب عبد الله عرفه صيدلى بتدخل أجهزة محافظة القليوبية ومجلس مدينة بنها ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط والأدارة الهندسية لفحص الشروخ والتصدعات الناتجة عن أعمال الحفر على عمق يزيد عن 4 أمتار و6 أمتار لدق الخوازيق خلف منازلهم مما تسبب في شروخ خطيرة بالمنازل.


وطالب ابراهيم الدسوقي مصطفى مدرس بسرعة تحرك الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومجلس مدينة بنها لفحص المنازل المتصدعة قبل فوات الاوان .


وأشار إلى أنهم لجاوا للمقاول المسئول وطالبوا بتأمين منازلهم ولكن دون جدوى معقبا بقوله نخشى على أنفسنا وذوينا من الموت تحت أنقاض منازلنا التى قاربت على النصف قرن .


وأكد مصطفى مصطفى السيد خراط أنه يعيش في حالة من الخوف بعد أن أصبح يرى ضوء الشمس من الشروخ بغرفته وأنه ينتظر الموت في اى لحظة.


وناشد ناجح محمد نصر موظف بالمعاش اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية سرعة التحرك قبل انتشالهم من تحت أنقاض منازلهم.