السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لدعم ذوى الهمم" ندوة بـ إعلام الداخلة بالوادي الجديد

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 02:59 م
مصر تايمز



نظم مركز إعلام الداخلة، بمحافظة الوادي الجديد، التابع للهيئة العامة للإستعلامات، اليوم الأربعاء،ندوه تثقيفية بعنوان "المشروعات الصغيرة ودورها في تأهيل وتمكين ذوى الهمم " بمركز شباب القلمون، ألقاها الدكتور عمرو عبدالوهاب أستاذ التربية الخاصة بمدرسة موط الفكرية ،حضرها عدد من ذوى الهمم وأولياء أمورهم.

أكدت الندوة علي دمج وغرس الثقة في نفوس هذه الفئة من خلال أولياء الأمور ومنظمات المجتمع المدني ،والعمل علي بناء الشراكة بينهم حتى يحقق الاندماج الكامل والرضا التام بين الطرفين.

شددت الندوة علي أهمية الدعم الكامل في كافة المجالات سواء الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية ودمجهم مع أقرانهم في الأنشطة المختلفة ليعزز الثقة بأنفسهم .

وأشارت الندوة الي التأهيل الكامل والصحيح لذوي الهمم  تكون حصيلته النهائية تمكين الفرد من ممارسة مهنة ملائمة يستطيع من خلالها العمل والاكتفاء من الناحية الاقتصادية مما يعود علي حياته النفسية والاجتماعية بالاستقرار ، وبالتالي اندماجه في المجتمع، والتعرف على الميول والاستعدادات والقدرات المهنية للفرد المعاق ، وإعادة ثقته بنفسه وبقدراته وتقدير لذاته والشعور بالمسؤولية والإنتاجية تجاه نفسه.