الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الحكومة تخصص أراضى لإقامة مشروعات الضخ والتخزين لتوليد الكهرباء

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 01:12 م
مصر تايمز

وافقت الحكومة في اجتماع مجلس الوزراء رقم 227، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتيْ أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية جبل عتاقة بمحافظة السويس، الأولى بمساحة 868.54 فدان، والثانية بمساحة 359.47 فدان، وذلك لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لاستخدامهما في إقامة مشروعات الضخ والتخزين لتوليد الكهرباء.

 

الحكومة تخصص أراضى لإقامة مشروعات الضخ والتخزين لتوليد الكهرباء

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس السيسي وجه بتسريع إصدار الرخص الذهبية، وبالفعل تم إصدار 9 رخص ذهبية في وقت سابق.

 

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم ، أنه أيضا تم الموافقة على إصدار 4 رخص، وهيئة الاستثمار ستبدأ في استكمال الإجراءات والأوراق الخاصة بهم  وإصدار عدد كبير من الرخص خلال الفترة المقبلة.

 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن الإعلان عن الخطة التفصيلية لطرح 20 شركة في البورصة أو لمستثمر استراتيجى، عقب اجتماع مجلس الوزراء الكامل.

 

قال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفى، اليوم الأربعاء، لن يقل العدد عن 20 شركة بطرح أولى لمستثمرين رئيسيين ومواطنين.. طرح الشركات لمستثمر استراتيجي هدفه زيادة راس المال وعدد العمال، وسنعلن عن أسماء الشركات والكيانات التي سيتم طرحها".