الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة في اختبار صعب ضد ريال بيتيس بالدوري الإسباني اليوم

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 11:16 ص
برشلونة
برشلونة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، بنظيرة ريال بيتيس اليوم الأربعاء، علي أرضية ملعب "بينيتو فيامارين"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة 17 من عمر الدوري الإسباني.

 

برشلونة في اختبار صعب ضد ريال بيتيس بالدوري الإسباني اليوم 

 

ويسعي الفريق الكتالوني أن يواصل سلسلة الأنتصارات، وقد حقق الفوز علي نظيرة جيرونا، في مباراته الاخيرة بالدوري، بهدف نظيف سجله بيدري في الدقيقة 61، بعد تمريره من جوردي البا، وانتصر ريال بيتيس أيضا علي نظيرة خيتافي، بهدف نظيف سجله بورخا ايغليسياس من ركلة جزاء، ضمن منافسات الجولة 19 من عمر الدوري الإسباني.

 

ويغيب من صفوف برشلونة، الفرنسي عثمان ديمبلي جناح الفريق، بعد تعرضه للإصابة في مباراة التي جمعت بين الفريق الكتالوني أمام جيرونا، علي أرضية ملعب "مونتيليفي"، ضمن منافسات الجولة 19 من عمر الدوري الإسباني، وكانت الفحوصات الأولية قد أشارت إلى غياب عثمان ديمبيلي عن الملاعب لمدة 3 أسابيع فقط.

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني عن تسجيل الاعب الشاب بابلو جافي، لاعب وسط الفريق الكتالوني، في قائمة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي بعقد احترافي، وذلك بعد موافقة محكمة برشلونة.


ونشر نادي برشلونة بيانًا رسمياً نص علي ان الاعب سيقوم بتغيير رقم قميصه من الرقم 30 الذي كان يرتديه منذ 2021 الي الرقم 6، ويتضمن عقد جافي الجديد من برشلونة شرطًا جزائيًا يبلغ مليار يورو .

 

ويحتل فريق برشلونة صداراة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 47 نقطة، بعدما خاض 18 مباراة، حقق الفوز في 15 لقاء ، وتعادل في إثنين ، وهزم في مباراة واحده، وسجل لاعبي الفريق الكتالوني 37 هدف، بينما اخترقت شباكهم 6 أهداف فقط، بينما يقع ريال بيتيس في المركز السادس، برصيد 31 نقطة، جمعهما من 18 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في 4، وخسر 5، وسجل لاعبيه 20 هدف، بينما استقبلت شباكه 14 هدف.

 

وفي هذا السياق ، أسفرت قرعة الدور نصف النهائي في بطولة كأس ملك إسبانيا التي أقيمت ، بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن وقوع برشلونة في مواجهة ريال مدريد، بينما يلتقي أوساسونا مع  أتلتيك بيلباو.


 

ويقام هذا الدور على مباراتين بنظام الذهاب والإياب، وسيكون لقاء الذهاب في 8 فبراير المقبل، على أن يكون الإياب يوم 1 مارس المقبل.

 

وستختلف مواعيد مواجهتي الكلاسيكو بين قطبي الكرة الإسبانية، نظراً لمشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية بالمغرب خلال شهر فبراير المقبل.