الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع عدد ضحايا تفجير مسجد فى باكستان إلى 100 شخص

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 03:49 م
مصر تايمز

ارتفع عدد القتلى إلى 100 بعد تفجير يرجح أنه انتحاري في مسجد استهدف رجال شرطة في مدينة "بيشاور" بباكستان، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

 

ارتفاع عدد ضحايا تفجير مسجد فى باكستان إلى 100 شخص

 

وأوضحت الشرطة الباكستانية أن انتحارى فجر نفسه فى مسجد كان به عدد كبير من المصلين فى مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبربختونخوا بشمال غرب البلاد ما أسفر عن مقتل 100 شخص بينهم رجال الشرطة وإصابة 170 آخرين بينهم عدد من الحالات الحرجة.

 

وقالت الشرطة الباكستانية أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى، وأشارت إلى أن انهار جزء من المسجد ويعتقد أن الكثيرين تحت الأنقاض، وذكرت قوات الأمن الباكستانية طوقت المنطقة.

 

فيما أدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الاثنين، حادث التفجير الانتحارى الذى استهدف مسجدًا فى مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

كما تقدمت مصر  بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية بخالص التعازى والمواساة لجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة ولذوى الضحايا، مشددةً على إدانتها لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

بدوره، أدان رئيس الوزراء الباكستانى شهباز شريف بشدة التفجير الانتحارى الذى استهدف مسجدا فى مدينة "بيشاور" شمال غربى البلاد وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

 

وقال شهباز شريف - بحسب ما أوردته صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية - أن "القتل الوحشى للمسلمين الساجدين أمام الله مخالف لتعاليم القرآن الكريم"، مكلفا السلطات بضمان توفير أفضل رعاية طبية ممكنة إلى الضحايا، متعهدا باتخاذ "إجراء حازم" ضد أولئك الذين يقفون وراء الهجوم.