الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كولر": نتطلع للوصول لأبعد نقطة في مونديال الأندية.. وتركيزنا حاليًا على مباراة أوكلاند

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 03:33 م
مارسيل كولر
مارسيل كولر

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على استعداد الأهلي القوي لبطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، موضحًا أن هدفه الوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.

 

"كولر": نتطلع للوصول لأبعد نقطة في مونديال الأندية.. وتركيزنا حاليًا على مباراة أوكلاند

 

 

وأضاف كولر: "أن تركيز الجميع حاليا ينصب على المواجهة الأولى أمام فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، والسعي للفوز بها، لكن لا أحد يعلم كيف ستكون ظروف المباراة".

 

وأشار :"المدير الفني للنادي الأهلي إلى أن فريق أوكلاند سيتي منافس قوي، وخاض معسكرا تحضيريا للبطولة في إسبانيا، ولم يتعرض للهزيمة من فريق برشلونة، وهو ما  يظهر أنه ليس ضعيفا، خاصة أنه يمتلك لاعبين مميزين، لذا فالمباراة لن تكون سهلة على الإطلاق".

 

وتابع: "إن قائمة الفريق في البطولة خالية من الإصابات وأن جميع اللاعبين جاهزون لتلك المواجهة، موضحا أن محمود عبدالمنعم كهربا ضمن قائمة الأهلي في المونديال بينما أحمد قندوسي الوافد الجديد من نادي وفاق سطيف الجزائري خارج تلك القائمة".

 

وأوضح : "أن التركيز يسيطر على الجميع سواء الجهاز الفني أو اللاعبين قبل مواجهة الغد، ونفس الأمر سيكون يوم المباراة، خاصة أن التفاصيل الصغيرة هي التي تفرق كثيرا في تلك المواجهات، وهناك ثقة كبيرة من اللاعبين بأنهم سيكونون في قمة التركيز لتقديم مستوى قوي في اللقاء".

 

واختتم كولر تصريحاته قائلاً :"أن الأهلي يمتلك مرونة كبيرة بشأن خطط اللعب في المباريات، حيث تتحدد خطة اللعب دائما حسب استراتيجية المنافس وطريقة لعبه، ولدينا القدرة على فرض أسلوبنا في أي مباراة، مؤكدا أنه لم يحلل كل فرق البطولة، لأن التركيز كان منصبا على مواجهة أوكلاند غدا فقط لأنها الخطوة الأولى في مشوار الفريق بالبطولة".

 

 

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب "سانية الرمل" باستاد "تطوان" بالمغرب، وذلك استعدادا لمواجهة فريق أوكلاند سيتي مساء غداً الأربعاء، في بطولة كأس العالم للأندية.

 

 

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بنظيره اوكلاند سيتي النيوزيلندي، غداً الأربعاء الموافق 1 من فبراير،علي ملعب "ابن بطوطة" بمدينة "طنجة" بالمغرب، وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في أولي مباريات كأس العالم للأندية، التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 1 - 11 فبراير المقبل.


 

وحرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ورئيس بعثة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، المتواجدة حاليا في المغرب للمشاركة في مونديال الأندية، على الاجتماع باللاعبين صباح أمس الاثنين.


 

وتحدث الكابتن الخطيب مع اللاعبين بكل وضوح عن أهمية هذه المشاركة العالمية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ النادي ، مشددا على أهمية بداية مشوار الفريق بالبطولة والأداء بمنتهى القوة وإحراز نتيجة طيبة تدفع الأهلي إلي الدور التالي في المونديال.

 

 

وأكد رئيس النادي على ثقته الكاملة في كل عناصر الفريق، جهاز فني ولاعبين،  على بذل أقصى جهد وتقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتقديم مستوى يليق بالأهلي وتاريخه ويسعد جماهيره التي تستحق الكثير،  لاسيما وأنها  دائما ما تقف خلفهم وتساندهم في كل المواقف.

 


وطالب الكابتن محمود الخطيب، لاعبي الأهلي  بالتركيز واللعب بروح الفانلة الحمراء كعادتهم، وان يكون الهدف الأساسي هو الوصول في البطولة إلى أبعد نقطة ممكنة وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى رصيد الأهلي في المشاركات العالمية.
 


وتسببت الأمطار الغزيرة والثلوج في إنهاء المران الثاني والرئيسي للفريق مبكراً، حيث هطلت الامطار بشدة خلال  تدريبات الفريق على ملعب "سانية الرمل" باستاد تطوان بالمغرب.
 

 

وفي ذات السياق، أعلنت قناة النادي الأهلي، أن تذاكر المباراة الافتتاحية في بطولة كأس العالم للأندية التي تجمع بين ناديا الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي المحدد لها الأربعاء المقبل تم بيعها بالكامل.

 

وسبق للنادي الأهلي المشاركة في 7 بطولات كأس العالم للأندية سابقة، وتُعد المشاركة المقبلة هي الثامنة في تاريخ المارد الأحمر، علماً بأن الأهلي النادي الوحيد الذي تُوج بالميدالية البرونزية 3 مرات أعوام "2006، 2020، 2021".