الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مد عمل حملة الكشف المبكر عن أمراض الثدي بمستشفى الخارجة التخصصي أسبوع

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 12:09 م
مصر تايمز

  أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، اليوم الثلاثاء،
استمرار عمل حملة الكشف المبكر عن أمراض الثدي بمستشفى الخارجة التخصصي حتى يوم الخميس التاسع من فبراير 2023 بدلا من الخميس الثانى من فبراير 2023 لتقديم الخدمة لكافة السيدات المتقدمات للكشف.


وأوضح محروس، أن ذلك بالتنسيق مع الدكتور محمد حسانى مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وبمتابعة مستمرة لأعمال المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، وبرعاية من اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد .


هذا وقد أعلنت محافظة الوادي الجديد، السبت الماضي، انطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض الثدي بمستشفى الخارجة التخصصي، من خلال وحدة الكشف المتنقلة المجهزة بجهاز الماموجرافي. وتستمر حتى الخميس ٢ فبراير ٢٠٢٣، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وتحت رعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

ومن جانبه وجه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بتكثيف حملات التوعية بمبادرة الكشف المبكر عن أمراض الثدي التي انطلقت بمستشفى الداخلة العام وتستمر خلال الأسبوع القادم بمستشفى الخارجة التخصصي. وتفعيل الاستفادة من جهاز الماموجرام التابع للجمعية الشرعية. وإطلاق حملة للكشف عن تعاطي المخدرات بالمدارس المصالح الحكومية.

يذكر أن مديرية الصحة والسكان، اختتمت الخميس الماضي، فعاليات حملة الكشف المبكر عن أمراض الثدي، بمستشفى الداخلة العام، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، ودعم منظومة الصحة بالمحافظة وتوفير كافة الخدمات الطبية للمواطنين.