السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 16 طن أسمدة زراعية قبل بيعها فى السوق السوداء بكفر الشيخ

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:06 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، بالاشتراك مع فرع جهاز حماية المُستهلك وإدارة التفتيش الصيدلى بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، من ضبط سيارتين مُحملتين بـ16 طن سماد مدعم، بمركز الرياض، قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء.

وكانت حملة مُشتركة، بعضوية سامح البنا، ومحمد عبد القوى، مساعدا وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، ورضا داود، بالرقابة التموينية، والدكتور تامر حجازى، مدير الإدارة العامة للصيادلة بكفر الشيخ، والدكتور ماجد مصطفى، بالتفتيش الصيدلى، ورجب نايل، مدير فرع جهاز حماية المُستهلك بكفر الشيخ، وسعد أبو إسماعيل، بجهاز حماية المستهلك؛ قد شنّت حملة مُكبرة على المحال العامة والصيدليات، بدائرة مركز الرياض، للتأكد من انضباط الصيدليات، وتوافر الأدوية، ومُطابقتها للمُواصفات والصلاحية.

وأسفرت جهود الحملة، عن ضبط سيارتين مُحملتين بـ16 طن سماد مُدعم من قبل الدولة والمحظور بيعه أو تداوله خارج البطاقات الزراعية، حيث كانا فى طريقهما لبيع الحمولة بالسوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم التحفظ على جميع المضبوطات بالسيارتين، وجرى اقتياد المُتهمين إلى مركز شرطة الرياض، وتحرر لهما المحضرين اللازمين برقمى 2818 و2819، جنح أمن دولة مركز الرياض، وأُخطرت النيابة التى باشرت التحقيق.

وفى سياق متصل، تمكنت الحملة من ضبط صيدلية بدون ترخيص، بقرية "الوزارية"، التابعة لمركز الرياض، وعثر بداخلها على 492 صنف دواء بكمية 3000 عبوة دوائية، كما تبين أن القائم على العمل غير صيدلى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.