الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"الدكاتره نسيوه في بطنها".. العثور على مقص داخل بطن سيدة بعد 5 سنوات من خضوعها لعملية جراحية بالشرقية

الإثنين 30/يناير/2023 - 09:15 م
مصر تايمز

شهد مركز كفر صقر في محافظة الشرقية، حادثة أغرب من الخيال، حيث اكتشفت ربة منزل تعاني من الألم لسنوات طويلة، وجود مقص داخل بطنها، بعدما أجرت جراحة من 2018 داخل مستشفى حكومي، ووصل الإهمال بالأطباء حد نسيان مقص كبير الحجم داخل أحشائها.



والتقي "مصر تايمز" بالسيدة "نورا عزت هاشم"، والتي استغاثت عبر الموقع بمصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها؛ لإجراء جراحة جديدة لاستخراج المقص مقاضاة المتسبب في رحلة ألم عاشت مأساتها خمس سنوات.

وأوضحت "نورا" أنها كانت تعاني من نزيف أثناء حملها بالشهر السادس، ووصل النزيف إلى حد الإغماء، وعندما تم نقلها إلى مستشفى حكومي في الزقازيق انفجر الرحم، و اضطرت للتدخل الجراحي لإيقاف النزيف واستئصال الرحم.
 


وقالت "نورا": "المقص جوايا من خمس سنين، سنين وأنا في معاناة وتعب، بروح لأطباء ولا مرة حد عملي أشعة كلهم اكتفوا بالسونار وقالولي دي توابع استئصال الرحم واخدت مسكنات، وقت العملية قالوا مش عارفين نوقف النزيف محتاجين نحط فوط عشان نسيطر عليها، فضلت 6 ساعات في العمليات اتبرع ليا بالدم اللي يعرفني وميعرفنيش، وبعدين قالوا كلها ساعات و توفي عشان أجهزة جسمها وقفت".

وعلى الجانب الآخر، قالت شقيقة "نورا"، إنها مكثت داخل المستشفى لأيام في غيبوبة تامة، وحال استقرار حالتها قرر الأطباء إجراء جراحة جديدة لاستخراج الفوط من بطنها وتنظيف الجرح، و قالت "قالوا هيحصلها في رجلها مضاعفات لأنها مكثت ساعات طويلة واخذت علاج لأيام، طلعت من المستشفى بعد 10 أيام ومشيت على كورس علاج".

وعلى غرار ما يحدث في السينما من غرائب وحبكات درامية، ذهبت نورا إلى طبيب متخصص في المسالك البولية، ليطلب منها عمل أشعة تكتشف بها وجود المقص داخل بطنها، وعند إجراء الأشعة فوجئ الطبيب بوجود المقص.



واختتمت "نورا" حديثها برسالة قاسية توجهها إلى المتسبب في ذلك ، قائلة "حسبي الله ونعم الوكيل أنا عشت أيام صعبة، بقيت أعلم بنتي تديني حقن عشان باخد بالليل وبتكسف من الناس، وعاوزة الطب الشرعي يوقع الكشف عليا عشان اعمل جراحة استخرج بها المقص، روحت المحكمة أخذوا أقوالي ومفيش جديد".