الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قافلة زراعية تنموية تجوب المزارع بوادي طور سيناء

الإثنين 30/يناير/2023 - 10:44 ص
مصر تايمز

قامت اليوم قافلة زراعية تنموية بالمرور على المزارع، بتفقد الزراعات، وتوجيه الإرشادات السليمة لهم، لزيادة إنتاجهم من المزروعات.

ترأس القافلة المهندس مجدى صابر مدير إدارة المتابعة وبصحبته المهندسة  نوال عزت و بالتعاون مع الادارة الزراعية  بطور سيناء المهندس أحمد رمضان والمهندسة عزة سرحان لزيارة المزارعين بالمزارع المختلفة بوادى طور سيناء.

حيث تم تفقد عدد من المزارع بالوادى وتفقد بعض الصوب الزراعية حيث يوجد بها زراعات كالخيار والكوسة، وتم المرور على مزارع بها دوار الشمس ومزارع أخرى بها أشجار الزيتون.

 وقامت القافلة بزيارة لبعض المزارعين الذين لديهم قمح وشعير للإطمئنان على الزراعات.  

 


وقد أشار المهندس مجدى صابر  إلى أنه تم الرد على التساؤلات العديدة التى طرحها البعض من أصحاب المزارع وتم توجيه كافة الإرشادات والتوعية الزراعية اللازمة للمزارعين للحصول على أفضل وأعلى جودة وإنتاج زراعى من المنتجات المزروعة لديهم، كما أن الزراعات لديهم بحالة جيدة ويتم اتباعهم للأساليب الصحيحة فى عملية الرى والخدمات الزراعية  ومتابعة الزراعات واتباع الإرشادات والنصائح التى يوجهها لهم المهندس الزراعى للحصول على أعلى وأفضل انتاج.


يأتي ذلك بتوجيهات من  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبتعليمات من  الدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة بجنوب سيناء بشأن الإهتمام بمتابعة المزارعين فى مختلف الوديان بالمحافظة.