الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سكرتير عام محافظة البحيرة يتفقد مركز إصدار تراخيص المحال العامة

الأحد 29/يناير/2023 - 07:27 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

في إطار الجولات الميدانية المستمرة بكافة مدن ومراكز المحافظة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى القطاعات، والموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من معوقات والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهوها.

 

قام  اللواء أحمد أنور عباس  السكرتير العام لمحافظة البحيرة بجولة تفقدية بمركز الرحمانية رافقه خلالها  الحسيني أبو عيانة - رئيس مدينة الرحمانية حيث قام السكرتير العام بتفقد المركز التكنولوجي، وكذا مركز إصدار تراخيص المحال العامة وتابع انتظام العمل فيهما وخدمة الشباك الواحد للتيسير على المواطنين المتقدمين كما قام بمتابعة أعمال المنظومة بالكامل والسيستم الخاص بها والعاملين بالمنظومة والمعاملات المسجلة على السيستم خلال الفترة الماضية.

 

 

وأشاد بمستوى أداء العاملين، ووجه بتكثيف التوعية بقانون ترخيص المحال العامة الجديد، والذي يسهم في إختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المواطنين.

كما قام بتفقد مركز المعلومات ووحدة نظم المعلومات والتحول الرقمى بالمركز.

 

وكذا الأعمال الجارية لإحلال وتجديد مبنى الوحدة المحلية المقام على مساحة ٨٠٠ م٢ ويتكون من دور أرضى و٢ دور علوي بتكلفة إجمالية ٢٢.٤ مليون جنية تشمل كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات والتأثيث حيث تم الإنتهاء من طبقة الأساس وجاري العمل بالدور الأول ومقرر نهو الأعمال خلال ١٥ شهر.

وتم التأكيد على الإلتزام بالمواصفات الفنية والجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال فى موعدها.

 

وأختتم السكرتير العام جولته بمتابعة الأعمال النهائية ووضع طبقة الرصف الأخيرة بطريق جسر مصرف شبراخيت بطول ٨١٠ م٢ وبتكلفة ٣.٤ مليون جنية وتم الإنتهاء من ٩٩ ٪ من الأعمال بالطريق الذى يعد رافد حيوي للمدينة ويربط طريقي ( دمنهور / دسوق، ودمنهور / شبراخيت )، بما يسهم فى تحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين.

ووجه بمراجعة الميول على الطريق وكذا أعمال المخرات على المصرف للإستفادة القصوى من مياة الأمطار ونهو الإنارة على الطريق.