الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة علمية عن فحص صور الدم بطب أسيوط

الأحد 29/يناير/2023 - 06:36 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت مستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط بالتعاون مع "قسم الباثولوجيا الإكلينيكية"ندوة علمية عن" فحص اختبار صورة الدم الكاملة CBC عند الأطفال " بمستشفى الأطفال الجامعى، تأتى هذه الندوة استكمالا لمسيرة التعاون المشترك بين الأقسام الطبية المختلفة .

 

و قد اشار ا.د عماد الدالى على ضرورة الإهتمام بمثل هذه الندوات العلمية التى تعمل على تبادل الخبرات والإطلاع على كل جديد في المجالات الطبية المختلفة بهدف الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة لكافة المواطنين.

وأكد ا.د محمد أمير فتحى أن التعاون يأتى من منطلق الحرص على الإرتقاء بالمنظومة الطبية، والاستفادة من الخبرات والامكانيات المتاحة فى المجالات الطبية المختلفة.

 

كما القى الأستاذ الدكتور شعبان هلال رضوان أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية فى كلية الطب محاضرة بعنوان  "فحص اختبار صورة الدم الكاملة CBC عند الأطفال".


شرح فيها ‏كيفية قراءة تحليل صورة الدم قراءة اكلينيكية كافية وربطها بالحالة الإكلينيكية للمريض، والفحوصات التي ممكن ان تطلب بناءا على صورة الدم، وتحفظ على الكثير من الأخطاء في قراءة ومناظرة صور الدم خاصة إن لم يتم مراجعة الحالة الإكلينيكية للمرض، وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب الأسئلة و تم الإجابة على كافة  الاستفسارت التى طرحها الحضور.

كانت الندوة تحت رعاية الدكتور مها غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، الدكتور علاء عطية  عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتور إيهاب فوزي  المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، الدكتور عماد الدالي  رئيس أقسام  طب الأطفال، الدكتور محمد أمير فتحى مدير مستشفى الأطفال الجامعي، الدكتور عزة محمود عزالدين  رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية.