السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقود ليفربول ضد برايتون في كأس الاتحاد الإنجليزي

الأحد 29/يناير/2023 - 02:57 م
ليفربول
ليفربول

أعلن  الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ليفربول، عن التشكيل الرسمي الذي سيخوض بيه مبارته أمام برايتون اليوم الأحد، وتنطلق المباراة في تمام الساعة ثالثة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

محمد صلاح يقود ليفربول ضد برايتون في كأس الاتحاد الإنجليزي

 

وجاء تشكيل ليفربول الرسمي كالأتي: أليسون في حراسة المرمي، أرنولد، كوناتي، جوميز، روبرتسون، بايتيتش، تياجو، كيتا، إيليوتن محمد صلاح، جاكبو.

 

بينما جاء تشكيل برايتون كالأتي: ستيلي في حراسة المرمي، لامبتي، ويبستر، دانك، مارش، ماك أليستر، جروس، ويلبيك، ميتوما، فيرجسون، إيستوبينان

 

ويسعى ليفربول في عودة الأنتصارات مره أخرى بعد سلسلة الأرقام السيئة التي تلاحقه، وحقق ليفربول التعادل السلبي أمام تشيلسي في مباراته الأخيرة بالدوري الأنجليزي، وودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية التي توّج بها الموسم الماضي، وعلي جانب أخر حقق برايتون التعادل الإيجابي بهدفين أمام ليستر سيتي بالدوري الأنجليزي.

 

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن محمد صلاح، نجم منتخب مصر يعيش أسوأ فتراته مع نادي ليفربول في الوقت الحالي.

 

وقالت الصحيفة، "على الرغم أن محمد سلاح تمكن من تسجيل 17 هدفًا في 28 مباراة هذا الموسم، لكن بدون شك فإن الهداف المصري يمر بواحدة من أسوأ فتراته، لقد سجل هدفًا واحدًا فقط بآخر 5 مباريات".
 

وأوضحت الصحيفة أن التحليلات تؤكد بإن كثرة التغيير على الخط الهجومي، لم يساعده على تقديم أفضل آداء، حيث بات من السهل الدفاع ضده، والحد من خطورته.

 

وعلق في هذا الصدد جاري نيفل أسطورة مانشستر يونايتد على مستوى محمد صلاح قائلا: "أنه ليس كما كان في المواسم السابقة، ساديو ماني رحل والأجنحة الجديدة ليسوا أقوياء على الأطراف، هناك أشياء قد تكون ضد يورجن كلوب بكل تأكيد، بسبب هذا الآداء من ليفربول، ولا شك في ذلك".
 

في ذات الصدد، يرى أسطورة منتخب فرنسا، إيمانويل بيتي، أن نادي ليفربول يعاني كثيرًا منذ رحيل، ساديو ماني، في الميركاتو الصيفي الماضي بعد انضمامه إلى بايرن ميونخ.
 

وتحدث بيتي عن رأيه في سبب انخفاض مستوى ليفربول في تصريحات نقلها موقع "SportsKeeda"، وقال: "لقد سمعت الكثير من الناس يقولون إن خط وسط الفريق يعاني هذا الموسم".
 

وتابع: "أتفق مع ذلك إلى حد ما، لقد لعب ليفربول بهؤلاء اللاعبين بكل قوة لمدة 5 سنوات، لقد كانوا رائعين، لكن بعض اللاعبين يبدون متعبين على أرض الملعب ولا يقدمون نفس المستويات التي رأينها من قبل"، مضيفاً، "لكن السبب الرئيسي وراء عدم ظهور ليفربول بمستواه المعهود هو رحيل ساديو ماني".
 

وواصل تصريحاته: "منذ رحيل ماني، ليفربول لا يلعب بنفس الطريق، كان ماني رابطًا مهمًا بين خط الوسط والهجوم، لقد كان قوة كبيرة على أرض الملعب، لقد كان حاسمًا وساهم دائمًا في العديد من الأهداف سواء بالتسجيل أو صناعتها، لقد كان يهاجم بكل شراسة أمام المدافعين، هذا ما كان يفعله محمد صلاح أيضًا".