الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شبانة يكشف خطة كهربا للهروب من الإيقاف قبل جلسة "فيفا" الحاسمة

الأحد 29/يناير/2023 - 02:31 م
كهربا
كهربا

كشف الإعلامي محمد شبانة عن موقف محمود عبدالمنعم كهربا من المشاركة مع الأهلي، وتفاصيل الجلسة القادمة، يوم 2 من فبراير بلجنة الأنضباط بالأتحاد المصري لكرة القدم، واستعدادات الأهلي للقضية .

 

شبانة يكشف خطة كهربا للهروب من الإيقاف قبل جلسة فيفا الحاسمة

 

وعلق شبانة في تصرييحاته الإذاعية قائلاً: "يوم 2 فبراير كهربا يستعد لجلسة في لجنة الأنضباط بالأتحاد الدولي لكرة القدم ، وكل فصيل مسميها بأسم ، الزمالك مسميها جلسة للحكم علي كهربا وعقابة عقاب جديد، والأهلي يسميها جلسة إستماع، الزمالك يقول انه هياخد حكم جديد ، الأهلي يقول ان الخطاب الاول من الفيفا يوم 26 ديسمبر نص علي انه سوف يتم البت في شكوي المدعي "الزمالك" بعد مرور ثلاث فترات انتقالية، وكهربا اتوقف في شهر يوليو، فات فترة انتقالات الصيفية الأولي ، وفترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري هي الثانية ، والثالثة في اغسطس القادم".

 

وأضاف: "كهربا  قدم مستندات تدل علي انها غرامة تضامنية مع النادي البرتغالي، وسيقوم بدفع نصف المبلغ وفقاً لقرار المحكمة الرياضية، بالأضافة انه علق علي انه يواجه أزمة عدم اللعب ، ومحتاج يلعب عشان يبقي عنده دخل حتي يقدرعلي دفع الغرامة ، وتابع ان الدولر ارتفع وتضاعف سعره وبالتالي الغرامة تزداد وهو مازال في مصر يتقاضي بالعملة المصرية ، وهو يحتاج لوقت لكي يعوض كل ذلك ويطلب بالتقسيط".

 

وتابع :"في طريقين ،الطريق الأول افرض الأهلي كلاموا صحيح، ولجنة الانضباط قررت اصدار الحكم بعد انتهاء فترة الانتقالات الثالثة ، خلاص هيفضل يلعب لحد أغسطس وفي نفس الوقت يحاول ان يرتب اموره ليسدد جزء من الغرامة، علي أمل ان لجنة الانضباط تقرر دفع جزء من المبلغ، حتي أغسسطس حين يتم اصدار الحكم النهائي".

 

وأستكمل: "والطريق الآخر ، افرض لجنة الإنضباط حكمت عليه مثلاً بالإيقاف لحين السداد، او الإيقاف شهر، المحامي الخاص بكهربا سيتوجه بهذا الحكم الجديد الي المحكمة الرياضية ، ويطعن بالحكم ، وعند قبول الطعن للبت فيه ، يسقط حكم الفيفا ، ويستمر كهربا في اللعب مع الأهلي ، اذا كهربا يضمن أن يلعب  مباراة أوكلاند سيتي".

 

وتوجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صباح اليوم إلى ملعب ريمل بتطوان، لخوض مرانه الأول بالمغرب، وشهدت حالة الطقس صباح اليوم هطول الأمطار الغزيرة على مدينة تطوان.


 

وفي ذات السياق، أعلنت قناة النادي الأهلي، أن تذاكر المباراة الافتتاحية في بطولة كأس العالم للأندية التي تجمع بين ناديا الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي المحدد لها الأربعاء المقبل تم بيعها بالكامل.
 


وسبق للنادي الأهلي المشاركة في 7 بطولات كأس العالم للأندية سابقة، وتُعد المشاركة المقبلة هي الثامنة في تاريخ المارد الأحمر، علماً بأن الأهلي النادي الوحيد الذي تُوج بالميدالية البرونزية 3 مرات أعوام "2006، 2020، 2021".