الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أهالي قرية بيت الخريبي بسوهاج يستغيثون بسبب نقص الخدمات: حلمنا يكون عندنا مكتب بريد وحياة كريمة

الأحد 29/يناير/2023 - 01:03 م
مصر تايمز

"مية سودة ومكتب مفيش وكوبري منهار"..الكثير من المشكلات يواجهها أبناء قرية بيت الخريبي بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، والتي استدعت منهم الكثير من الاستغاثات وتقديم الشكاوى دون جدوي، هنا في هذه القرية ترصد "مصر تايمز" مشكلات أبناءها، وتستجيب لشكواهم، على أمل اهتمام الجهة المختصة بهم وتلبية احتياجاتهم.

 

والتقى "مصر تايمز" أبناء المركز، الذين بدأوا حديثهم بشكواهم من عدم وجود مكتب بريد في القرية، و اضطرارها للذهاب إلى مكتب بريد "بيت خلاف" بالقرية المجاورة، الأمر الذي كلفهم مال وجهد وضيع وقت.

وقال "غريب عبد الراضي" أحد أبناء القرية، أن القرية تفتقر لكل الخدمات، ولكن المشكلة الكبرى هي عدم وجود مكتب بريد، مما يضطرهم إلى اتخاذ مركبة "توك توك" للذهاب إلى القرية المجاورة، "الحاج عطية أحمد السيد  تبرع بأرض لعمل مكتب بريد من 2010، سعينا في الإجراءات ولكنه يرفض بحجة قرب المسافة من قرية بيت خلاف، احنا بنتكلف حوالي 100 جنيه عشان نروح القرية التانية، دا غير الازدحام"

وأضاف "عفيفي حسن عثمان"، أن القرية تحتاج لمكتب بريد بشكل أساسي، حيث أن أغلب سكانها من كبار السن والسيدات وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقال "مشاكلنا كتير منها مية الشرب سودة مش نضيفة، ومكتب بريد مفيش، الستات عندنا بتعاني كذلك كبار السن، معاش تكافل وكرامة 450 جنيه ولنفترض واحد بيقضبه هيضيع منه 100 في المواصلات، وممكن يروح ميلاقيش فلوس ويضطر يروح تاني كده هيبقي له 200 جنيه؟! عايزين حل سريع".

واستكمل "الحج حربي عبدالحميد "، أنه منذ ولادته وهو يعاني من سوء المياه، حيث لا يوجد محبس خاص بالقرية، مما يؤدي لانقطاع المياه حال حدوث كسر في ماسورة، قائلًا "المياه سودة مش نضيفة الحيوانات ممكن تموت لو شربتها، احنا بندفع فلوس عشان نجيب مية نضيفة، نطالب بمرور حياة كريمة على قريتنا وحل مشاكلنا".

وأشار "شوقي جاد" يسكن بجوار الكوبري، في حديثه عبر موقع مصر تايمز، لمشكلة يمتد خطرها لكل جوانب الحياة، وهو تهالك الكوبري والمدخل الرئيسي للقرية، حيث لا يتعدى عرضه 5 أمتار، وغير محاوط بسور أو حواف مما يجعل حياة أطفالهم عرضة للخطر.

وقال الحج "عبدالفتاح" الكوبري منهار، عشرات الحوادث وقعت عليه لضيقه، كذلك حدوث كسر به لمرور النقل الثقيل عليه وهو في حالة لا تتحمل ذلك، فضلًا عن وجود ترعة مارة أسفله، ووقوع حالات غرق فيها بسبب عدم محاوطته بالسور، حياتنا في خطر اغيثونا".

والقي "علي خلف" الضوء على مشكلة أخرى يعاني منها أهالي القرية، وهي عدم وجود أطباء في المستشفى بالقرية، وقال "المستشفى مفيهاش حتى سرنجة، الطبيب بيجي يوم واحد والكشف كأنه طبيب خاص مش في مستشفى حكومي، نأمل بالنظر بعين الرأفة لنا وحل مشكلة المستشفى أيضا.