الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزيرة البيئة تفتتح المحطة الوسيطة في الزرابي بمركز أبو تيج بأسيوط

الأحد 29/يناير/2023 - 10:26 ص
مصر تايمز

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، منذ قليل، المحطة الوسيطة بالزرابي في مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، على هامش زيارتها للمحافظة.

وزيرة البيئة في أسيوط
رافق وزيرة البيئة خلال الافتتاح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وبعض القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وعدد من أهالي قرية الزرابي بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط.


‏وشهدت الدكتورة ياسمين فواد، وزيرة البيئة، واللواء عصام سعد، محافظة أسيوط، تجربة عملية لعملية تفريغ القمامة بواسطة القلابات، ثم نقلها من خلال المحطة الوسيطة في حاويات إلى مصنع تدوير القمامة، كما تفقدت المبنى الإداري للمحطة وزراعة شجرة في المنطقة الخضراء والاستماع لشرح عن المحطة من مدير المشروع وكيفية تشغيلها.

 

يذكر أن محطة الوسيطة  بالزرابي بمركز أبو تيج في محافظة أسيوط؛ تخدم مراكز صدفا والغنايم وأبوتيج، بواقع 277 طن في اليوم، تشمل 60 طن بمركز أبوتيج لكل 12 كم، 20 طن بقرية الدنيا لكل 5 كم، 20 طن بقرية الزرابي لكل 2 كم، 20 طن بقرية النخيلة لكل 15 كم، و20 طن بقرية باقور لكل 15 كم.

ويتضمن برنامج زيارة وزيرة البيئة لمحافظة أسيوط؛ افتتاح المحطة الوسيطة بمركز ديروط، وتفقد موقع المحطة الوسيطة بمركز منفلوط لمتابعة معدلات التنفيذ، وحضور حملة تشجير بمدخل قناطر أسيوط، وإزاحة الستار عن تمثال عامل النظافة، يليها توزيع مهمات الوقاية المقدمة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وتكريم عدد من العاملين وتوزيع الحاويات المقدمة من وزارة البيئة إلى مدارس حياة كريمة، وافتتاح المحطة الوسيطة بمركز أبوتيج.