الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 44 مخالفة تموينية بالبحيرة

الأحد 29/يناير/2023 - 01:17 ص
مصر تايمز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة حملتي على مركز النوبارية وشبراخيت للتأكد من الأسعار بالمحلات العامة والمخابز وضبط المخالفين والمتاجرين بقوت الشعب وضبط الأغذية المنتهية الصلاحية.

 

يؤتى ذلك بناء على توجيهات  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة وأشرف عبد الحميد وكيل المديرية وإشراف أيمن السخاوي مدير الإدارة.

 

تشكلت اليوم حملة تموينية على النوبارية  برئاسة عبد السلام حامد المفتش الأول بالإدارة وعضوية مأموري الضبط القضائي بالإدارة وأسفرت الحملة عن تحرير   6محاضر بيع مواد غذائية وسجائر بزيد من السعر الرسمي ،وكذا تحرير 9 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية.

 

وفى حملة أخرى على مدينة شبراخيت بالتنسيق مع إدارة  تموين شبراخيت ومباحث التموين  تم تحرير 29محضر متنوع  في مجال المخابز المدعمة والمحلات العامة والأسواق

 

وتمكنت الحملة من ضبط 3 مخابز بلدية مدعمة قاموا بالتصرف في كمية قدرها 76 شكارة دقيق بلدي مدعم قاموا ببيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعه.

 

وضبط عدد 11 مخبز بلدي مدعم تقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 17 جرام . وضبط  3 مخبز بلدي مدعم تقوم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وضبط  5 مخابز بلدية مدعمة متوقفة عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو عذر قهري بالإضافة إلى ضبط  4 مخابز بلدية مدعمة غير معلنة عن مواعيد التشغيل وكذا وزن وسعر وقطر الرغيف ولعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم الاحتفاظ بسجل زيارات المخبز.

 

كما تمكنت الحملة ضبط كمية 75 قطعة زبدة بدون بيانات أو علامات ومجهولة المصدر بدون فواتير وضبط 119 عبوة بسكويت منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المواد الغذائية

بالإضافة إلى ضبط 300 كجم ملح طعام بدون بيانات وبدون فواتير دالة على مصدرها.

 

تم تحرير محاضر للمخالفين والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.