الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز شخصيات عبد الله غيث

الأحد 29/يناير/2023 - 04:00 ص
عبد الله غيث
عبد الله غيث

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عبد الله غيث الذي ولد في قرية كفر شلشلمون بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وكان لديه 4 اشقاء وهو أصغرهم.

 

وتزوج عبد الله غيث وهو في سن الـ 18 من ابنة خالته التي ظلت معه طوال رحلة حياته، وانجب منها 3 ابناء "ولدين وبنت"، و كان من الشخصيات المحافظة على حياته الزوجية.

 

 

وأبدع عبدالله غيث في تقدم شخصية "عباس الضو" في المسلسل الشهير "المال والبنون" وكانت تلك الشخصية من الشخصيات التي أثرت في المشاهدين وكانت أيقونة درامية، ونال بها غيث شهرة كبيرة جدًا وحققت نجاحًا كبيرًا وقتها، وقدم غيث أيضًا دور "علوان البكري" وهو آخر دور قدمه في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "ذئاب الجبل".

 

وقدم غيث، الكثير من الأعمال المسرحية من أهمها وأشهرها مصرع كليوباترا، والوزير العاشق التي قدم فيها شخصية ابن زيدون، الحسين ثائرا والتي قدم فيها شخصية الحسين كراوي، وغيرها من الشخصيات والأدوار التي قدمها علي خشبة المسرح.

 

ةتوفي الفنان عبد الله غيث عن عمر يناهز 63، أثناء تصويره لمسلسل "ذئاب الجبل" وتجسيده شخصية علوان البكري أثر ازمة قلبية مفأجاة بعد إعلانه عن إصابته بسرطان الرئة والكبد معاً في مراحلهما الأخير.