الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا تحاول استيراد أدوية "كوفيد-19" مع زيادة الوفيات

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 05:05 م
مصر تايمز

قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو اليوم الثلاثاء إن روسيا تحاول استيراد،أدوية مصنعة بالخارج لمكافحة جائحة "كوفيد-19" نظرا لنقص الأدوية، المصنعة محليا، في الوقت الذي سجلت فيه السلطات رقما قياسيا،للوفيات في يوم واحد بلغ 569 وفاة.

وتعكف روسيا على تطوير عدة أمصال للوقاية من المرض وتنتج عدة،أدوية لعلاجه محليا منها كورونافير وأفيفافير وكلاهما قائم على،أساس عقار فافيبيرافير المطور في اليابان، ويستخدم على نطاق واسع هناك كأساس في العلاج ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال موراشكو في اجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين اليوم إن،هناك مشكلة في امدادات فافيبيرافير في بعض المناطق، وأضاف "زادت إمدادات المواد المساعدة في منع التجلط لكننا ،مازلنا نشهد نقصا على مستوى شبكة العمل ولذلك نعمل مع وزارة التجارة،والصناعة على زيادة الإمدادات من الخارج".

أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء تسجيل 569 وفاة مرتبطة بفيروسكورونا المستجد ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 40464، وقالت السلطات إنه تم تسجيل 26402 إصابة جديدة بكورونا خلالالساعات الأربع والعشرين الماضية منها 6524 في العاصمة موسكو،ليرتفع العدد الإجمالي على الصعيد الوطني إلى مليونين و322056.

وقالت أنا بوبوفا رئيسة هيئة الرقابة على صحة المستهلك،روسبوتريبنادزور إن انتشار المرض يتباطأ بشكل تدريجي منذ أن بلغت، مستوى قياسيا في 27 نوفمبر.

لكن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين قال إن الوضع ما زال صعبا،في العديد من الأقاليم الروسية البالغ عددها أكثر من 80 إقليما، وقال موراشكو إن الطاقة الاستيعابية المتاحة من أسرة،المستشفيات بلغت نسبة أقل من 5% في 17 إقليما وتقاوم روسيا فرض إجراءات عزل عام مع ظهور الموجة الثانية من،تفشي الفيروس مفضلة فرض قيود موجهة.