الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مشروعات عملاقة بالملايين تتم على أرض زهرة النيل "رشيد" بالحيرة

الخميس 26/يناير/2023 - 06:30 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد مدينة رشيد مشروعات عملاقة بملايين الجنيهات وتشهد طفرة كبيرة فى كافة المشروعات.


وبمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الواحد وسبعون  السبعون، أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على أن عيد الشرطة يحمل ذكرى عظيمة سجلت صفحة من الصفحات الناصعة فى ملف النضال المصري والتي ستظل دائماً وأبداً رمزاً للتضحية والفداء والعطاء لرجال الشرطة لصالح أبناء هذا الوطن.

 

كما يعكس عمق العلاقة الوطيدة بين رجل الشرطة ورجل الشارع، ويعبر عن مدى شعور المواطنين بالسكينة والأمان تحت القيادة الحكيمة  الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، زرعت فى نفوسنا العزة والكرامة وحب البلد، وأملاً في مستقبل أكثر تطوراً ونمواً، حتى باتت أرواحنا أقل ما يمكن أن نقدمه فداءً لمصر.

كما أشادت نائب محافظ البحيرة بدور الشرطة فى تحقيق الأمن والأمان والحفاظ على أرواح ومكتسبات المواطنين، بالإضافة إلى المساهمة مع الجهاز التنفيذي فى إنجاز الخطط التنموية فى جميع المجالات الخدمية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين وتحقيق الإنضباط وتأكيد هيبة الدولة.

 

مشيرةً إلى أن محافظة البحيرة العريقة قد شهدت العديد من الإنجازات فى مختلف القطاعات التي تهم المواطن البحراوي وخاصةً خلال الفترة الماضية، ومنها ما يتم من إنجازات بعدة قطاعات بمركز ومدينة رشيد زهرة النيل الخالد لتتبوأ مكانتها اللائقة على الخريطة السياحية العالمية وجعلها متحفاً مفتوحاً.

 

وإهتمام القيادة السياسية بتطوير مدينة رشيد كمشروع قومي لما تتمتع به من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية وتراثية.

 

وبلغ إجمالي عدد المشاريع الخاصة بتطوير المدينة 18 مشروع بتكلفة 393 مليون و500 ألف جنية تم الإنتهاء من 11 مشروع منها بتكلفة إجمالية 148 مليون جنية وجاري العمل بـ 7 مشاريع بتكلفة إجمالية 245 مليون و500 ألف جنية.  

 

ويعد إنشاء مدينة رشيد الجديدة والتي يتم تنفيذها على غرار مدينة العلمين من المشروعات التي سوف تحدث نقلة نوعية والتى صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 117 لسنة 2019 بإعادة تخصيص مساحة 3185 فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء مدينة رشيد الجديدة، بواجهة شاطئية بطول 10 كم وتبعد عن الطريق الدولي ٥ كم ومقسمه إلى ٣ مساحات منها ٤٤٣ فدان بمنطقة المثلث الذهبي.

 

بالإضافة إلى مشروع ميناء الصيد المقام على مساحة ٤٨ ألف م٢ بتكلفة إجمالية 600 مليون جنية ومكون من ١٢ مبنى ورصيف بطول ٨٥٠ م وسعة الميناء ٥٠ مركب / ساعة ويعد هو الأول من نوعه بمصر.

وكذلك بشاير الخير ٤ إحدى هدايا الرئيس لمحافظة البحيرة، حيث تم تخصيص ٤٣ فدان لمشروع بشاير الخير ٤ وهو عبارة عن ٦٦ عمارة تضم ٤٥٥٤ وحدة سكنية و( مسجد - نادي إجتماعي - محال تجارية على مساحة ٥٩٤ م٢ - جراج ٦٦ م٢ ).