الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تدعيم قطاع الصحة بالبحيرة بقيمة 3 مليار و300 مليون جنية لتنفيذ 79 مشروعًا

الخميس 26/يناير/2023 - 06:28 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

دعمت الحكومة القطاع الصحى بالبحيرة بمبلغ 3مليار من أجل احل تطوير 79مضروع صحى.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بجهود رجال الشرطة المصرية في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتحقيق الإستقرار للمواطن المصري، وكذا جهودهم في دعم المجتمع المحلي وتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية والمشاركات المجتمعية للوصول لكافة فئات المجتمع.

 

مؤكدةً أن مصر بلد الأمن والأمان تشيد الإنجازات وتشهد أزهى فتراتها من البناء والتنمية فى ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية قائد التنمية.

كما أشارت نهال بلبع أن محافظة البحيرة قد شهدت طفرة وثورة غير مسبوقة تم خلالها تحقيق تطوير شامل في كافة مناحي الحياة خاصة فى قطاع الصحة للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة.

 

حيث بلغ إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها خلال الفترة من 2018 وحتى الآن بقيمة 3.3 مليار جنية لتنفيذ 79 مشروع عبارة عن  61 مشروع تم الإنتهاء منها بتكلفة 2.1 مليار جنية و18 مشروع جاري العمل بها بتكلفة 1.2 مليار جنية.

ومن أهم المشروعات التي تم تنفيذها المعهد الطبي القومي بدمنهور بتكلفة 260 مليون جنية والمستشفى العسكري بدمنهور بتكلفة 326 مليون جنية والذي قام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بإفتتاحهم عبر الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى مستشفى كوم حمادة المركزي بتكلفة 800 مليون جنية.