الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

موجه من الغضب ضد رئاسة مدينة أبوتيج بأسيوط.. والمواطنين شوهوا حضارة بلدنا

الخميس 26/يناير/2023 - 06:13 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

موجه من الغضب والسخرية الواسعة، أثيرت عبر الجروبات والصفحات العامة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ضد مجلس مدينة أبوتيج في محافظة أسيوط، بسبب وضع التماثيل المشوهه كنوع من التطوير أمام مجلس المدينة.

 

تعود الأحداث إلى يوم 16 من شهر يناير الجاري، حيث فوجئ أهالي مركز ومدينة أبوتيج في محافظة أسيوط، بوضح تمثال مشوهه أمام مجلس المدينة كنوع من التطوير، فقام المواطنين بتصويره وتداوله عبر الصفحات العامة والمجموعات، ساخرين من تصميمه الغير احترافي وغير جمالي، ووضعه في ميدان عام بوسط مركز أبوتيج، مما أثار حالة من الجدل الواسعة حول التمثال، واتخاذ خطوات رسمية من قبل هيئة التنشيط السياحي بالمحافظة وذلك بتقديم مذكرة رسمية للمحافظة ومجلس مدينة أبوتيج مطالبة بإزالته حفاظا على صورة الحضارة المصرية والمحافظة.

 

عقب حالة الجدل الواسعة التي أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتقديم المذكرة الرسمية من قبل هيئة التنشيط السياحي بأسيوط تم إزالة التمثال بواسطة معدات وأدوات الوحدة المحلية، إلا أنه فوجئ المواطنين بمركز أبوتيج أمس الأربعاء، بوضع تماثيل أخرى، لتشتعل مرة آخرى حالة الجدل حولها، واصفين التماثيل بأنها تشبه"خالتي أطاطا"، ووصفها البعض بأنها تشبه أبو لهب.

 

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأسيوط صور التماثيل، معبرين عن غضبهم جراء ما يحدث من تصميم رئاسة مركز ومدينة أبوتيج بوضع تماثيل بصورة مشوهه بدلا من تصميمها بشكل محترف، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد تشويه صورة المركز والحضارة المصرية.

 

وتقدم المحامي أحمد فواز، ببلاغ رسمي ضد محافظ أسيوط، ورئيس مجلس ومدينة أبوتيج، بسبب التماثيل، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.