الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استقالة لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بعد هجوم مرتضى منصور

الخميس 26/يناير/2023 - 04:42 م
مصر تايمز

أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة في بيان رسمي استقالتها، بسبب تردي القيم والأخلاق عند بعض القائمين على الرياضة المصرية، واصفةً المناخ الرياضي بـ"غير الصالح لعمل القضاة".

 

وكان شن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك هجوماً عنيفاً على المستشار محمد عبده صالح، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعدما حددت لجنة الانضباط يوم الأحد المقبل، موعدا لجلسة استماع لمرتضى منصور، بسبب الشكوى المقدمة من النادي الأهلي ضده، عقب تصريحاته المسيئة تجاه محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.


وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية، "لجنة الانضباط لا تملك أن تحقق مع رئيس ناد، ولا أعلم كيف يتم إرسال دعوة لي، وهي لا تستطيع أن تحقق معي".

 

وأضاف مرتضى منصور، "أنا بنبه المستشار محمد عبده صالح، رئيس لجنة الانضباط بلاش مرتضى منصور، مرتضى كان رئيس محكمة وأنت لسة متخرجتش من الكلية، أنت فاكر إني هخاف لما تقول أنا عاوز مرتضى منصور، أحقق معاه في شكوى كهربا والنادي الأهلي، بلاش أنا".
 

وتابع مرتضى منصور، "أنا هكلمك قانونًا، أنت تملك أن تحقق معايا؟ هو مش أنا من ضمن المنظومة من اللجنة بتاعك، نفترض أنا جمال علام غلط، أنت هتقدر تحقق معاه، نفترض أن أحمد دياب، غط أنت تقدر تحقق معاه، دول مش خاضعين للجنة الانضباط التي ترأسها، لأنك تحقق فقط مع منظومة معينة خاصة بفريق الكرة مدرب، مدرب مساعد، لاعب، إداري".

 

واصل مرتضى منصور تصريحاته قائلاً: "سوف أقوم بتقديم شكوى وسأطالب بتعويضي بمبلغ 20 مليون جنيه مصري، لأن إرسال دعوة لرئيس ناد من لجنة الانضباط غير قانوني".

واختتم مرتضى منصور رئيس الزمالك تصريحاته قائلاً: "كهربا ليس مصابا كما يتداول، وغيابه عن مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، جاء لأن الأحمر علم بأن الزمالك تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبالتالي مجلس الأهلي شعر بالخوف".