السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"دايما على العهد".. كولر يتغنى بحضارة الشعب المصري

الخميس 26/يناير/2023 - 10:15 ص
مصر تايمز

تغنى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، بحضارة وأصالة الشعب المصري، حيث نشر مارسيل كولر على صفحته الشخصية بموقع "انستجرام" صورة له بجوار إحدى السيدات المصريات ترتدي الحجاب وتخبز الخبز على الطريقة المصرية القديمة.

 

"دايما على العهد".. كولر يتغنى بحضارة الشعب المصري

 

وقال كولر عبر حسابه الشخصى بموقع "انستجرام"، "منذ آلاف السنين اعتبر المصريون القدماء الخبز مصدراً للحياة.. حتى فى اللهجة المصرية تستخدم كلمة "عيش" بمعنى خبز للإشارة إلى الحياة"، متابعاً، "مثل خبز العيش يتطلب الأمر الكثير من الجهد والصبر والشغف لتحقيق أهدافك..  المصريون يقولون أكلت معك عيش وملح أى نبقى دائماً على العهد كإخوة وأخوات إلى الأبد".

 

 

وفي وقت سابق، أعرب مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على البنك الأهلي، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة في الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الممتاز، مؤكدًا أن مثل هذه المباريات هي التي تحسم مسابقة الدوري، خاصة أن الفرق تقاتل من أجل الحصول على النقاط.

 

وأوضح كولر خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي: كنا نعلم أن مباراة البنك الأهلي لن تكون سهلة، بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريق أمام الزمالك، واللعب بعد 48 ساعة فقط أمام البنك الأهلي.

 

وواصل حديثه: "خلقنا فرصًا أمام المنافس، ولكن سجلنا هدفًا وحيدًا لمحمد شريف، وعلى المستوى الشخصي سعيد بمواصلة اللاعب تسجيل الأهداف".

 

وأكد المدير الفني أن فلسفته كمدرب تتلخص في القتال خلال كل مباراة يخوضها الفريق من أجل تحقيق الفوز، وتطرق إلى الحديث عن عدم مشاركة كهربا أمام البنك الأهلي، مؤكدًا أن اللاعب عاد للمشاركة بعد فترة طويلة من الغياب وشارك في مباراتين، ومن الصعب أن يدفع به في المباراة الثالثة لتجنب تعرضه للإصابة، وأنه يتناقش باستمرار مع الجهاز الفني لحماية اللاعبين.

 

وواصل حديثه عن كهربا مؤكدًا أنه دفع باللاعب في مركز رأس الحربة ومنحه الثقة، واللاعب قدم المطلوب منه، حيث سجل وساهم في صناعة الأهداف، وأنه سوف يحصل على فرصة المشاركة من جديد.

 

وأوضح كولر أن كوكا اشتكى من ألم بسيط في العضلة الخلفية، ولذلك تم استبداله، كما أكد أن خالد عبد الفتاح يجيد اللعب في أكثر من مركز.

 

وشدد المدير الفني على أنه سوف يحسم قائمة الفريق المسافرة إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية، بناء على تقييم حالة اللاعبين ومدى جاهزية كل لاعب.