السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيد عبدالحفيظ: كلاتينبرج حاول تطوير الحكم المصري ولم يتم مساعدته

الأربعاء 25/يناير/2023 - 11:53 م
سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

تحدث سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن تجربة مارك كلاتينبرج، في التحكيم المصري، مؤكدًا أنه لم يحصل على الفرصة الكافية، بالرغم من أنها كانت مفيدة جدًا.

 

وقال عبدالحفيظ خلال تصريحات تليفزيونية، أن البعض هنا متعود على مدرسة محددة، وعلى سبيل المثال في مباراة أسوان عندما فزنا 5-1، كان هناك ركلة جزاء على أسوان لصالح حمدي في النهاية ولم يتم احتسابها، جميع بشر الكرة الأرضية سوف تحسبها باستثناء حكم المباراة نفسها".

 

وأضاف سيد عبدالحفيظ: "كلاتينبرج أول ما حصل، تم عرض ما يحدث داخل الڤار، وهذا دليل على المصداقية، ورغم احترامي للكابتن عصام عبدالفتاح، إلا دائمًا كان يبرر الخطأ".

 

واستطرد مدير الكرة بالأهلى: "كلاتينبرج كان يعمل على تطوير الحكم المصري، ولكن لم يتم مساعدته، المخطئ كان يُعاقب، وعند رجوعه كان يتعامل بتركيز أقوى في المباريات".

 

وعن بيان الاتحاد المصري حول كلاتينبرج: "لو أنا مسؤول في الاتحاد، كنت سوف أحاسب كاتب هذا البيان، تم التعامل مع كلاتينبرج بشكل غريب في هذا البيان، خاصةً أنه له مكانته، وهو احترم نفسه بعد الاتهامات التي تلقاها، وكان على الاتحاد حمايته بدلًا من خروج بيان غريب".


وتابع سيد عبدالحفيظ: "ما يعجبني في مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام، أنه من يخطأ يتم استبعاده لمدة معينة، وكان هذا تشجيع للحكام من أجل التطوير".

 

واختتم: مدير الكرة بالأهلي: "عصام عبدالفتاح كان يبرر أخطاء الحكام مهما كان الخطأ الذي وقع فيه، ويتحدث عني فقط".

 

الجدير بالذكر أن الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 37 نقطة، جمعهم من 15 مباراة بالبطولة المحلية.