الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

السكرتير العام يتابع المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالبحيرة

الأربعاء 25/يناير/2023 - 09:34 م
مصر تايمز

في إطار متابعة الجهود المبذولة والموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بنطاق المحافظة، عقد اليوم اللواء أحمد أنور عباس - السكرتير العام للمحافظة، اجتماعا بحضور الدكتور نادر نبيل - مكتب متابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء واللواء عمرو عصمت - مسئول شركة دار الهندسة بالبحيرة. 

 

وذلك لمتابعة الأعمال الجارية ضمن مبادرة "حياة كريمة" ونسب تنفيذ المشروعات بمدن ومراكز المحافظة وتذليل المعوقات التي قد تعترض بعض المشروعات، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

 

حيث أكد اللواء السكرتير العام على أهمية مبادرة تطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" والتي تعمل على تغيير شكل الحياة في القرى الأكثر احتياجا، حيث شهدت البحيرة طفرة تنموية في شتى القطاعات والمجالات وذلك بفضل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تستهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجا، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتذليل كافة المعوقات. 

 

مشيراً إلى أن كافة أجهزة المحافظة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وفق أحدث النظم والمواصفات الفنية والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها، وتذليل كافة المعوقات التي قد تعترض بعض المشروعات. 

 

كما تم خلال الاجتماع الإشادة بالجهود الكبيرة التى تقوم بها كافة الجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة، والتعاون والتنسيق بين كافة أجهزة ومؤسسات المحافظة لتنفيذ أسرع المعدلات واستخدام أحدث الوسائل والمعدات لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع على الفور.

 

وكذا تم استعراض جهود شركات المرافق المختلفة والأعمال والإنشاءات المكلفين بتنفيذها، وكذا مراجعة الأعمال الجارية بالتنسيق بين دار الهندسة وشركات المرافق والمديريات الخدمية، حيث تم التوجيه، بدفع العمل والالتزام وتكثيف سبل التعاون بين كافة الجهات المشاركة بالمبادرة، بالإضافة إلى انضباط جميع العاملين بالمواقع التي تتم فيها مشروعات المبادرة، مع الالتزام بكافة وسائل الحماية المدنية والأمن الصناعي وتعليمات السلامة والصحة المهنية. 

 

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد المشروعات التي يتم تنفيذها بالمبادرة ٨٨٦٨ مشروع في شتى القطاعات بعدد ٦ مراكز بالمرحلة الأولى ( دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون ) بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٣٨ عمودية و٣٩٦٧ قرية وتابع، بلغت المساحة المستهدفة ٤٥٦٩ كم ويستفيد منها ٣.٥ مليون نسمة.

 

حضر الإجتماع منسق مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة وعدد من مهندسي شركة دار الهندسة ومسئولى شركات المرافق، وممثلي الجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة.