الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القبض على سيدة وعاطل انتحل صفة طبيب للنصب على البنوك

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 03:06 م
مصر تايمز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط عاطل وسيدة متورطين في سرقة أموال البنوك بأوراق مزورة.

بدأت الواقعة بعد ما تبلغ للإدارة من مسؤولى أحد البنوك بإكتشاف قيام أحد الأشخاص، بمحاولة الحصول على قرض مالي من أحد أفرع البنك عقب انتحال صفة طبيب بإحدى المستشفيات وشروعه بالإستيلاء على أموال البنك دون وجه حق.

أكدت التحريات أن وراء ذلك النشاط الإجرامى عاطل و سيدة، كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص  نشاطه فى الإستيلاء على أموال البنوك، من خلال قيامهما بتزوير العديد من المحررات الرسمية والعرفية بأسمائهما وتشمل كارنيهات و تصاريح عمل و ترخيص تشغيل منشأة، وتقديمها لعدد من البنوك والحصول على قروض شخصية منها والخاصة بالأطباء عقب انتحال المتهم الأول صفة "طبيب" بأحد المستشفيات وقيام المتهمة الثانية بإنتحال صفة طبيبة على خلاف الحقيقة.

وذلك باستئجار شقة سكنية بمنطقة 6 أكتوبر لإتخاذها مقرًا لعيادات طبية لمقابلة مندوبى البنوك راغبى الإستعلام عنهما وإيهام مسؤولى تلك البنوك بصحة تلك المستندات وتمكنوا من خلال ذلك من الحصول على قروض شخصية من بعض البنوك بلغت قيمتها نحو 3 مليون جنيه مصرى.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة والعديد من الوقائع الأخرى بذات الأسلوب.

وضُبط بحوزتهما هاتفان محمول، سيارة ملاكى، والعديد من المحررات المزورة التى تستخدم فى نشاطهما الإجرامى.

وبفحص المضبوطات التي كانت بحوزة المتهمين تبين أنها مزورة تزويرًا كليًا باستخدام طابعة كمبيوتر، وبمناقشة المذكوران أقرا بحصولهما على العديد من القروض من البنوك المصرية بذات الأسلوب الإجرامي.

واعترفا بتزوير الكارنيهات وشهادات الخبرة وتصاريح العمل بالإشتراك مع أحد الأشخاص وأنهما قاما باستثمار جزء منها فى شراء السيارة المضبوطة باسم المتهمة الثانية، وجزء آخر فى سداد ديون المتهم الأول وإيداع باقى المبلغ بحساب إحدى الشركات المملوكة للمتهمة الثانية بأحد البنوك المصرية، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وعرضهم على النيابة للتحقيق.