الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

استطلاع لـ"رويترز": نمو الاقتصاد المصرى سيكون أسرع هذا العام مما توقعته الحكومة

الأربعاء 25/يناير/2023 - 08:47 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الإعلامية إنجي طاهر، إن استطلاعًا لوكالة رويترز أظهر استطلاعًا، يؤكد أن الاقتصاد المصري سيحقق نموًا عند مستوى 4.18% في السنة المالية الحالية.

 

وأضافت الإعلامية إنجي طاهر خلال تقديمها نشرة أخبار السادسة، المذاع عبر فضائية extra news، أن متوسط التوقعات في الاستطلاع الذي أجرته رويترز، وشمل 18 خبيرًا اقتصاديًا للعام المالي الذي ينتهي في الثلاثين من يونيو المقبل.

 

ومن ناحية أخرى، قالت الإعلامية إنجي طاهر، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أطلقت الاستراتيجية العامة عام 2023م، التي تضمنت بعض الإجراءات والإضافات الهيكلية، كما أكدت التنسيقية أنها حققت مستهدفاتها من استراتيجية العام الماضي، معلنة عن إطلاقها للمشروع الرئيسي لعام 2023، البناء المتعدد لتطوير السياسة المصرية، وذلك من خلال العمل على عدة محاور؛ وهو محور الطفل والنشء، ومحور الصحة النفسية، محور سلامة الأسرة، محور التمكين الاقتصادي، ومحور التأهيل السياسي.

 

وأشارت إلى أن التنسيقية أعلنت عن مشروع مسار العائلة المقدسة الذي يشمل الترويج لبرنامج سياحي ديني متكامل، كما تستكمل التنسيقية محور العدالة الثقافية التي يشمل عدة مشروعات لتكون استراتيجية التنسيقية.