الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مدير صحة البحيرة خلال اجتماعه بالفرق الوقائية: هدفنا الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن

الأربعاء 25/يناير/2023 - 07:33 م
مصر تايمز

 

 

اجتمع اليوم الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، وموسع مع مديري الإدارات الفنية الوقائية، وجميع أعضاء الفرق المرورية  الوقائية بالمديرية، ومديري المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، وذلك لمناقشة الخطط التصحيحية التي تم وضعها لسرعة معالجة كافة الملاحظات التي تم رصدها أثناء مرور الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، والفريق الإشرافي المركزي للقطاع الوقائي بالوزارة على جميع الأنشطة التابعة للقطاع الوقائي بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة.

 

عُقِد الاجتماع في حضور الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية، والدكتورة هاله بطيشه مدير عام الوقائي بالمديرية، والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات.

 

وخلال الاجتماع أكد الدكتور هاني جميعه، أننا جميعًا نعمل لهدف واحد وهو الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن، وأن المواطن له حقوق علينا، وجميعنا نعمل من أجل ذلك الهدف، كلٌ منا في موقعه، يعلم ماعليه من واجباتٍ عليه أن يؤديها بأمانة ويراعي الله في عمله، ويعلم جيدًا أننا جميعا في خدمة المرضى، وواجبنا تجاههم يحتم علينا أن نتحمل الصعاب وبذل الكثير من الجهد لتجويد الخدمة المقدمة إليهم .

 

ووجَّه سيادته فرق المرور المختلفة ومديري المستشفيات إلى ضرورة العمل على تلاشي كافة نقاط التقصير أو الملاحظات التي تم رصدها خلال مرور الفريق الوزاري و زيارة الدكتور عمرو قنديل، وإصلاح ما سبق ملاحظته من أخطاء، والمحاولة بشتى الطرق المساعدة في التغيير المنشود ، وضرورة وضع حلول تساعد على تلافى المشكلات القائمة.

 

وأكد كذلك على أهمية تفعيل اللجان المختلفة للجودة ومكافحة العدوى في المستشفيات بصورة أكبر، واستغلال كافة الإمكانيات من بنية تحتية وموارد بشرية متميزة وفرق العمل المتنوعة لإحداث الفارق والتغيير للأفضل.

 

كذلك أكد على رؤساء أقسام النساء بتكثيف العمل على موضوعات تنظيم الأسرة والحد من الولادات القيصرية إلا لضرورة طبية وزيادة معدلات الولادات الطبيعية وكذلك تركيب اللولب أثناء القيصرية، مع أهمية نشر وزيادة الوعي والتثقيف الصحي حول تلك الموضوعات.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور حمودة الجزار على مراعاة كافة الملاحظات التي يتم رصدها في تقارير المرور وضرورة المتابعة المستمرة من أجل التأكد من تلافى تلك الملاحظات وحل المشكلات القائمة ، وضرورة تتبع كافة المعوقات التي من شأنها أن تحد من جودة الخدمة المقدمة للمواطن .

 

وأكد أن منظومة الإصلاح والتطوير تستدعى بذل الكثير من الجهد، وخاصة تدريب وتطوير مهارات العنصر البشرى لأنه أساس المنظومة، ولابد من إكساب الجميع الكثير من المهارات التي تساعد في كيفية حل المشكلات الطارئة.

 

وبعد ذلك قام مديري الإدارات الفنية المختلفة ( مكافحة العدوى - الأمراض المعدية - النفايات - السلامة والصحة المهنية - صحة البيئة - مراقبة الأغذية - الفيروسات الكبدية ) بعرض مؤشرات الأداء الحالية خلال شهر يناير ٢٠٢٣م مقارنةً بما تم رصده من مؤشرات خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٢م ، وماتم من تصحيح لبعض الملاحظات التي تم رصدها خلال المرور الوزاري لكافة المستشفيات.

 

وفى نهاية الاجتماع أكد الدكتور حمودة الجزار على السادة مديري المستشفيات تكليف رئيس لقسم الشئون الوقائية بكل مستشفى، يعمل تحت ظله اللجان التابعة للسبع إدارات التي قامت بالعرض.