الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يكشف كواليس ومفاجآت في رحيل كلاتينبرج عن رئاسة لجنة الحكام

الأربعاء 25/يناير/2023 - 11:29 ص
كلاتنبرج
كلاتنبرج

كشف الأعلامي أحمد شوبير عن كواليس ومفاجآت تقال لأول مرة عن رحيل الأنجليزي مارك كلاتينبرج، من منصبه كرئيس لجنة الحكام بالأتحاد المصري لكرة القدم.

 

شوبير يكشف كواليس ومفاجآت في رحيل كلاتينبرج عن رئاسة لجنة الحكام

 

وعلق أحمد شوبير في تصريحاته الأذاعية صباح اليوم الأربعاء، عبر البرنامج الإذاعي "مع شوبير" قائلاً: "تفاصيل سفر الأنجليزي مارك كلاتنبرج انا احتفظ بها لنفسي ، لكن في يوم من الأيام سأبلغكم بها، فترة تواجد كلاتنبرج كانت مليئة بالمشاكل، وعدم الراحة بين الحكام وكلاتنبرج ولجنة الحكام كان مستمرة، وكلاتنبرج حاول بكل الطرق لكن التيار كان أقوي منه".

 

وتابع :"كان هناك البعض يسعي ان يكون ايدي ماييه سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ان يكون رئيساً للجنة الحكام، وصرح مسؤولو اتحاد الكرة ان هذا غير صحيح ولم تتم مفاوضات بينه وبين اتحاد الكرة".

 

واستكمل ، "كان فيه خلافات دائمة بين كلاتنبرج واتحاد الكرة وتفاصيل سفره الى انجلترا بحتفظ بيها لنفسي، الحكام وكلاتنبرج واللجنة مكانتش مبسوطة وكان في خلافات دائمة وهو ما تسبب في رحيل كلاتنبرج الذي حاول واجتهد لكن التيار كان أصعب منه، في اسم عربي محترم جدا تولى تطوير التحكيم في عدد من البلدان وهو الافضل لكن اتحاد الكرة قال الرئيس هيبقى مصري والاقرب محمد فاروق".

 

وأستكمل :"لكن اتحاد الكرة قال ان الرئيس هيكون مصري ، الكابتن سمير محمود عثمان اعتذر ورفض المنصب ، ومن الواضح انها ستكون من نصيب كابتن محمد فاروق ، وبعض الأقوال كانت تقول عصام عبدالفتاح لكنه كان غير متحمس ولا يرغب في ان يتواجد ويوجد ترحيب به من بعض الأندية والبعض الآخر لا يرحب به".

 

وأشار: "كلاتنبرج ذهب الي انجلترا من أكثر من 48 ساعة، بناء علي نصيحة من احدي الجهات، وققال انه له مستحقات شهرين ، واتحاد الكرة قال انه اخذ مستحقات شهرين مقدماً، وسوف يتم حسم الأمور بينهم قريباً".

 

وأختتم حديثه :"مسيرة كلاتنبرج مع الكرة المصرية كانت غير موفقه ، قد أجتهد في منصبه لكنه لم ينجح ، ومن كواليس خلافات كلاتنبرج ، الانجليزي كان غير مقتنع بمحمد الحنفي ، وفي مباراة فيوتشر والمصري هو كان رافض تعيين كابتن محمد الحنفي ، واللجنة صممت عليه ، ومن جانبه أبلغ محمد ناجي الحكم الدولي أنه سيدير اللقاء، وقبل توجه لجنة الحكام قالت له انه غير موجود، ومحمد الحنفي هو من سيدير هذا اللقاء".

 

وتقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالته من منصبه مساء اليوم الثلاثاء، ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج، كما يؤكد مجلس الإدارة ثقته في لجنة الحكام، والتي ستستمر في عملها بشكل طبيعي، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.