الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسى: نتطلع لزيادة الاستثمارات الهندية فى "اقتصادية قناة السويس"

الأربعاء 25/يناير/2023 - 10:12 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء أن زيارته لجمهورية الهند جاءت تلبية للدعوة الكريمة التي تلقاها من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، للمشاركة في الاحتفال بذكرى يوم الجمهورية والذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

 

السيسى: نتطلع لزيادة الاستثمارات الهندية فى "اقتصادية قناة السويس"


وتوجه الرئيس السيسي  في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الهندي بالعاصمة نيودلهي عقب توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بالشكر لرئيس الوزراء الهندي على تلك المبادرة المقدرة وعلى كرم الضيافة وحسن الاستقبال والذي يعبر بصدق عن العلاقات الأخوية الممتدة والحافلة بين بلدينا وشعبينا حيث نحتفل هذا العام بمرور 75 عاما على تدشينها.

 

كما أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته لزيارة الهند تلبية لدعوة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، مشددا على أن مصر والهند تتشاركان في البعد الحضاري.

 

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس وزراء الهند، عن تكثيف رحلات الطيران بين مصر والهند، مشيرا إلى أن انتشار العنف والإرهاب يمثلان تهديدا حقيقيا لكافة الدول فى جميع أنحاء العالم، مؤكدا أنه اتفق مع رئيس وزراء الهند على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

 

تابع الرئيس السيسي: "تعزيز التعاون في المجال الأمني الحيوي فلا تنمية دون استقرار أمني"، داعيا رئيس وزراء الهند إلى زيارة مصر فى أقرب وقت.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه استعرض مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تطلع مصر لزيادة الاستثمار الهندي في مصر في مختلف المجالات.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي، اليوم الأربعاء: نتطلع لزيادة الاستثمارات الهندية، لاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصا بعد ما لمسناه من عزم لدى الشركات الهندية العاملة في مصر على مواصلة تعزيز وجودها.