الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: اتفقت مع رئيس وزراء الهند على تعزيز التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

الأربعاء 25/يناير/2023 - 10:06 ص
مصر تايمز

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته لزيارة الهند تلبية لدعوة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، مشددا على أن مصر والهند تتشاركان في البعد الحضاري.

 

السيسي: اتفقت مع رئيس وزراء الهند على تعزيز التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

 

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس وزراء الهند، عن تكثيف رحلات الطيران بين مصر والهند، مشيرا إلى أن انتشار العنف والإرهاب يمثلان تهديدا حقيقيا لكافة الدول فى جميع أنحاء العالم، مؤكدا أنه اتفق مع رئيس وزراء الهند على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استعرضنا ما وصلت بيه العلاقات بين البدلين في التجاري، الاستثماري والدفاعي، وأيضًا الإجراءات التي تتخذها الحكومة في الاستثمارات الهندية في مصر لاسيما المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأكد  السيسي، خلال مؤتمر صحفي جمع بينه وبين رئيس الوزراء الهندي، أن ضخ الاستثمارات الهندية في مصر جاء من ما ظهر من عزم للشركات الهندية المتخصصة في مصر من اهتمام بضخ استثمارات في مصر، ومن ناحية أخرى اتفقنا على التعاون في المجالات المختلفة، الطاقة الجديدة والمتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وأيضًا التعاون الاستراتيجي على رأسها الزراعة، التعليم، تكنولوجيا الاتصالات.

 

وأشار السيسي، إلى اتفاقهم على إتاحة قنوات منتظمة بين البدلين لتبادل الخبرة والمعرفة، على خاصة الصناعات المحلية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والارتقاء بمستوى المعيشة.