الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يناقش بعض القضايا السكانية مع علماء الأزهر الشريف

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 09:41 م
مصر تايمز



قام اليوم ا الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتلبية دعوة كريمة من منطقة وعظ البحيرة، بحضور لقاء علمي بمسجد المعهد الدينى بدمنهور، بحضور الشيخ  حمدى الأطرش مدير عام منطقة وعظ البحيرة ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، والشيخ رجب المصري عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف والسادة الوعاظ والواعظات بمنطقة وعظ البحيرة. 

وقد ناقش مع الوعاظ بعض القضايا السكانية مثل ختان الإناث وبيان حرمته والفتاوى بتحريمه من دار الإفتاء، والأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف ، وتجريمه من وزارة الصحة، ونقابة الأطباء والقانون المصرى، وبيان ضعف الأحاديث الواردة فى هذا الشأن، وأن هذه العملية جريمة فى حق كل فتاة. 

كما تم الحديث عن زواج القاصرات وضرره على الفتاة وعلى أبنائها فيما بعد ، وكيف تصبح طفلة صغيرة أم لأطفال ، وبيان تغير الزمان والمكان والأحوال بما يغير الفتوى وأهمية فقه الواقع المتغير .

كذلك تناول الحديث حول تنظيم الأسرة وبيان الفرق بين تنظيم الأسرة وتحديد النسل ، وأن الإسلام يتباهى بالمسلمين من حيث كفاءتهم وجدارتهم وليس عددهم حيث حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من الكثرة التى مثل غثاء السيل .

وأكد سيادته أن هذه القضايا السكانية تكثر فى مثلث الفقر والجهل والمرض ودورنا الأساسي التوعية ورفع درجة الوعى سواء صحيًا أو دينيًا أو مجتمعيًا وتنسيق الجهود بين الجميع بما يصب فى مصلحة وطننا الحبيب.

كما تم الحديث عن الدور الهام الذى يقوم به علماء الأزهر الشريف في تصحيح المفاهيم المغلوطة عند الناس.