السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إبراهيم فايق: سمير عثمان الأقرب لقيادة لجنة الحكام حال رحيل كلاتنبرج رسمياً

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 04:15 م
إبراهيم فايق
إبراهيم فايق

كشف إبراهيم فايق، عن اقتراب سمير محمود عثمان من تولى رئاسة لجنة الحكام حال رحيل الإنجليزى مارك كلاتنبرج بشكل رسمى.

 

إبراهيم فايق: سمير عثمان الأقرب لقيادة لجنة الحكام حال رحيل كلاتنبرج رسمياً

 


وقال إبراهيم فايق فى برنامجه "فى الملعب وانت سايق"، على إذاعة "ميجا إف إم": "حتى الآن كلاتنبرج لم يرحل بشكل رسمى عن رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة، ولكن فى حالة رحيله رسميا سيكون سمير محمود عثمان هو رئيس لجنة الحكام الجديد والقرار سيتم حسمه خلال الساعات القليلة المقبلة".

 

ووجه الحكم الدولي السابق جهاد جريشة رسالة غامضة بعد إستقالة مارك كلاتنبرج، من منصبه بلجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم .

 

جهاد جريشة بعد استقالة كلاتنبرج: "هناك من يحاول العبث التحكيم المصري"

 

وعلق علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "التحكيم المصري ؟؟؟ من أفسد التحكيم سنوات وسنوات مازال يحاول العبث بمقدرات التحكيم المصري أبعدوا أذرعته ورجاله وساندوا الموجود".

 

وقال أحمد الشناوي في تصريحات إذاعية عبر "أون سبورت إف إم":" كلاتنبرج قرر الرحيل بسبب التطاول والتجاوز في شخصه وليس بسبب التحكيم، واتحاد الكرة المصري لم يحضر له حقه".

 

وأوضح أحمد الشناوي: "اجتماع لجنة الأندية واتحاد الكرة الأخير مع كلاتنبرج كان عاصفاً على كل المستويات، كلاتنبرج ترك الاجتماع الأخير مع مسئولي الرابطة واتحاد الكرة غاضباً وعاد لاستكماله بضغوط من جمال علام وحازم إمام"، مضيفاً، "المناخ الإعلامي والرياضي غير مناسب لوجود كلاتنبرج من الأساس، واستمرار أزمات التحكيم المصري سيؤثر على استقرار واستمرار المسابقات المحلية، نسخة تقنية الــ VAR في مصر قديمة ولابد من تحديثها لضمان جودة المنظومة بشكل كامل".


 

وأبدى كلاتنبرج غضبه في الأسابيع الماضية من التعديلات التي جرت على أعضاء لجنة الحكام، وفرض الحكمين السابقين أحمد أبو العلا وتوفيق السيد عليه، كما يرى الحكم الإنجليزي السابق أنه يتعرض "للخيانة" من لجنة الحكام نفسها، من خلال تسريب الأطقم التحكيمية للمباريات قبل الإعلان رسميًا عنها، وكذلك تسريب ما يرد في التسجيلات الصوتية بين حكام الساحة وحكام تقنية الفيديو في المواجهات، وعرضها أمام وسائل الإعلام، كما لم يتقاضى رابته منذ شهرين، موضحاً أن اتحاد الكرة مستمر في الترويج لأكاذيب عنه.

 

في ذات السياق قال الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" ايدي ماييه!؟، أولا ايدي ماييه هو سكرتير لجنة الحكام السابق بالاتحاد الافريقي ( الكاف)، ثانيا هو من جمهورية سيشيل، ثالثا وهو الأهم رئيس لجنة حكام سابق يحاول تعيينه رئيسا للجنة الحكام في مصر، رابعا مارك كلاتنبرج في انجلترا، كواليس سفر كلاتنبرج مخيفه جدا".