السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم للسيدات لعام 2023

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 02:54 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الكرة الرسمية لكأس العالم للسيدات عام 2023 بسيدني وذلك عبر طريقة جديدة مبتكرة.

 

"فيفا" يكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم للسيدات لعام 2023  

 


وأستوحي تصميم الكرة  (أوشنز)  من المناظر الطبيعية الفريدة للبلدين المضيفين، مع صور تشير إلى الجبال الشاسعة في أوتياروا نيوزيلندا واتصال أستراليا بالمحيط الهندي.


وتمتاز الكرة  بمزيج بين ثقافات كل من البلدان المضيفة وتتميز بتصميمات لفنان من السكان الأصليين، (تشيرني سوتون) وفنانة الماوري (فيونا كوليس)، يُعد الفن الخاص بهم أيضًا جزءًا من هوية العلامة التجارية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 .


وقالت فاطمة سمورة الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم أن الكرة الرسمية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات تعكس التنوع والشمولية والتآزر، وتناسب موضوعات البطولة لأول مرة على الإطلاق والتي تستضيفها دولتان مختلفتان من اتحادات مختلفة، وأضافت:" ويعكس اسم كرة المباراة الرسمية (أوشنز) التقاء أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا كدولتين مضيفة للبطولة".


وتتميز كرة (أوشنز) بنفس تقنية الكرة المتصلة التي شوهدت في قطر في كأس العالم لكرة القدم 2022. وهذا يقدم بيانات دقيقة عن الكرة والتي سيتم توفيرها لمسؤولي مباريات الفيديو في الوقت الفعلي، بالاقتران مع بيانات موقع اللاعب وتطبيق الذكاء الاصطناعي، تساهم تقنية الكرة المتصلة المبتكرة في تكنولوجيا التسلل شبه الآلي وتقدم معلومات فورية لحكام مساعد الفيديو للمساعدة في تحسين عملية اتخاذ القرار.


ومن مميزاتها أن لها قلب مبتكر داخل الكرة تم ضبطه لتحسين الدقة والاتساق ودعم اللعب السريع والدقيق بأقصى شكل واحتفاظ بالهواء، ولجدها مصنوع من البولي يوريثين والذي يتميز بنسيج دقيق وشامل وشكل لوحة جديد مكون من 20 قطعة ، مما يعزز الديناميكا الهوائية لتحسين الدقة واستقرار الطيران وانحراف التسديدات ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس العالم للسيدات في الفترة من  20 يوليو الي  20 أغسطس المقبل.