الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"عافر معانا فدبحناه".. الإعدام لفتاة وعاطل لقتلهم طفل لسرقة توك توك

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 01:29 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة ، بمعاقبة فتاة وعاطلين بالإعدام شنقا، بعد أخذ رأى فضيلة مفتى الجمهورية، لاتهامهم بقتل سائق توك توك لسرقته بالإكراه.

وأدلى عاطلين وفتاة المتهمين بقتل سائق "توك توك" فى السلام باعترافات تفصيلية فى تحقيقات النيابة، حيث كشفت أوراق القضية أن دور المتهمة أن تستقل "توك توك" مع المجنى عليه فى منطقة مدينة السلام، وطلبت منه توصيلها لأحد الشوارع على أن ينتظرها المتهمين، وعقب وصولها إلى المكان المتفق عليه بين المتهمين، ألقوا "شطة سائلة" على أعين السائق المجنى عليه لشل حركته للاستيلاء على توك توك.

واعترف المتهمون بعدم رغبتهم فى قتل المجنى عليه، لكن سائق "توك توك" وهو طفل يبلغ من العمر 16 سنة قاومهم، وطلب منهم ترك الـ"توك توك"، ما دفع أحد المتهمين لطعنه فى عنقه، قائلا: فى الاعترافات "عافر معانا فدبحته" ثم استولوا منه على هاتفه المحمول والـ"توك توك" وبيعه لأحد التجار.

وأمرت نيابة السلام، بإحالة فتاة وشابين لمحكمة الجنايات بتهمة قتل سائق توك توك لسرقته، حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين الثلاثة "ن. ع" 19 سنة سبق اتهامه في قضية مخدرات، و"ى ت" 22 سنة، سبق اتهامه بقضية مخدرات، و"ر م" 23 سنة تعمل بكوافير، عندما شاهدوا المجنى عليه يستقل "توك توك"، قرروا سرقته فطلبوا منه توصيلهم لطريق بلبيس الجديد، وفور وصولهم لمنطقة نائية، استغل المتهمون انقطاع النور بأعمدة الإنارة، وقام برميه بكيس الشطة علي وجه، وذبحه من الخلف وطعنة بالرأس، وفروا هاربين فور قدومي إليهم.