الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لتعزيز صدارة الدوري ضد البنك في بروفة مونديال الأندية

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 09:17 ص
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والزمالك

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية عندما يواجه البنك الأهلي في السابعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري العام، حيث تعد مباراة اليوم البروفة الأخيرة قبل سفر البعثة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 1 - 11 فبراير المقبل.

 

الأهلي يسعى لتعزيز صدارة الدوري ضد البنك في بروفة مونديال الأندية

 

ويدخل الأهلي مباراة البنك الأهلي اليوم منتشياً بالانتصارات الأخيرة سواء على سموحة في نصف نهائي كأس مصر أو الزمالك في قمة الدوري وتعزيز الصدارة برصيد 34 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه فيوتشر.

 

في حين وعيش البنك الأهلي حالة من التراجع بسبب عدم الاستقرار الفني، بعد رحيل خالد جلال ثم حلمي طولان وتولي أمير عبد العزيز المهمة مؤقتاً.

 

ويحتل البنك المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة رغم امتلاكه كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرات مثل محمد أبوجبل وكريم بامبو وناصر منسي وإيزاك يعقوبو.
 

وضمت قائمة البنك الأهلي لمباراة اليوم كلاً من، الحارس: محمد أبو جبل، أحمد صبحي، الدفاع: محمود الجزار، أحمد العش، عاصم صلاح، أسامة ابراهيم، إسحاقو يعقوبو، الوسط: محمد فتحي، أحمد سعيد، محمود سيد، محمود لعبة، محمود قاعود، موسي دياوارا، محمد هلال، فراس عيفية، محمد بسيوني، أحمد ياسر، كريم بامبو، خط الهجوم: ناصر منسي - أسامة فيصل.

 

وقررت لجنة الحكام تعيين الحكم أحمد الغندور لإدارة مباراة الأهلي والبنك الأهلي، ويساعده الثنائي أحمد توفيق طلب وسمير جمال، وسيكون صبحي العمراوي حكماً رابعاً، ومحمد الصباحي حكماً للفيديو، وهاني خيري مساعداً لحكم الفيديو.

 

الأهلي يتقدم بـ 3 شكاوى ضد رئيس الزمالك لقيامه بسب وشتم كهربا 

 

تقدم النادي الأهلي بثلاث شكاوى إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة ولجنة الانضباط، ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك لقيامه عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية بسب وشتم محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، بألفاظ يعاقب عليها القانون والتجاوز في حق والديه والتحقير من اللاعب والتنمر عليه ووصفه "بالقرد والكلب والصعلوك" وأنه "قليل الأدب"، وكثير من التجاوزات التي تخدش الحياء.

 

وكذلك قيام رئيس الزمالك بالاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته. وهو الأمر الذي يخالف كل المبادئ والقيم وقوانين ولوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم. بل ويثير الفتن ويساعد على الاحتقان بين الجماهير الكروية.

 

وطالب النادي الأهلي في شكواه بتطبيق اللوائح بوصف رئيس الزمالك ممثلًا "لناديه" أحد عناصر اللعبة،  وقدم الأهلي حافظة مستندات تضم "اسطوانات مدمجة" تحتوي على نماذج من التجاوزات والسب والشتم الذي قام به رئيس الزمالك في حق اللاعب محمود كهربا والتحقير منه وكذلك بحق النادي الأهلي ومسئوليه.